الرئيسية 10 المشهد الأول 10 زاكورة: الموافقة على ملفات التعمير تقترب من نسبة 100٪

زاكورة: الموافقة على ملفات التعمير تقترب من نسبة 100٪

حصل 465 ملفا للتعمير في زاكورة على الرأي المطابق، وذلك من مجموع 591 ملفا خضعت للدراسة خلال السنة الماضية، ليصل بذلك معدل الموافقة على هذه الملفات نسبة 79 في المائة.

وأفاد تقرير للوكالة الحضرية لورزازات زاكورة تنغير أن حجم الاستثمار المالي المرتقب توظيفه لإنجاز هذه المشاريع يقدر بما يناهز 339 مليون درهم، بينما تصل المساحة العقارية التي ستنجز عليها بحوالي27 هكتارا.

وحسب المصدر ذاته، فإن طبيعة المشاريع التي عرضت للدراسة، غلب عليها الطابع الاقتصادي، حيث تشكل هذه الفئة نسبة 84 في المائة من مجموع المشاريع، متبوعة بالعمارات بنسبة 10 في المائة، فيما تقتسم باقي الفئات الأخرى من المشاريع نسبة 8 في المائة.

وقد بلغ مجموع الملفات الخاصة بالمشاريع الكبرى التي عرضت على اللجنة الإقليمية للتعمير بزاكورة 29 ملفا، حصل 15 منها على الرأي المطابق ( نسبة 52 في المائة). ويصل حجم الاستثمار المالي المخصص لهذه المشاريع، التي ستنجز على مساحة تصل حوالي 10 هكتارات ونصف، ما يناهز 4ر56 مليون درهم.

أما المشاريع الصغرى التي عرضت على اللجنة الإقليمية للتعمير فبلغت 561 ملفا، حصل منها 450 ملفا على الرأي المطابق ( نسبة 80 في المائة).وقدر حجم الاستثمار الذي سيوظف لإنجاز هذه المشاريع بحوالي 282 مليون درهم، فيما تصل المساحة التي ستنجز عليها 17 هكتارا.

وبينما عرض ملف واحد على لجنة الاستثناءات في مجال التعمير بإقليم زاكورة خلال سنة 2014، فإن الشباك الوحيد بهذا الإقليم لم يتلق خلال السنة الماضية أي ملف للدراسة، سواء تعلق الأمر بالمشاريع الكبرى أو المشاريع الصغرى.

 

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *