الرئيسية 10 المشهد الأول 10 مسرحي يعتصم امام منزله بانزكان ضد بناء موزع كهربائي

مسرحي يعتصم امام منزله بانزكان ضد بناء موزع كهربائي

اعتصم مواطن بانزكان عصر الثلاثاء 30 يونيو 2015، أمام باب منزله الكائن بزنقة 502 رقم 47 بحي مسدورة بعمالة انزكان ايت ملول، ضد ما اعتبره حيفا في حقه وجيرانه، بعد تشييد موزع كهربائي من طرف المكتب الوطني للكهرباء، أمام بيته بالعنوان السالف الذكر.

وحسب المعتصم، الاستاذ المسرحي “م.ك”، فمبادرته جاءت “احتجاجا على قرار يقضي باجتثات حديقة أشجار وبناء موزع كهربائي، مكانها على بعد 4 أمتار من بيته من طرف المكتب الوطني للكهرباء ومن معه، غير عابئين بالأضرار البيئية والصحية على أسرته وعلى سلامة جيرانه والمواطنين والتلاميذ بمؤسسة تعليمية خاصة قريبة”.

وفي اتصال لـ “مشاهد” بالأستاذ المعتصم، أشار الأخير بأنه وضع عدة شكايات موجهة لكل من العامل والمكتب الوطني للكهرباء، لكنها بقيت دون رد، رغم أن عامل إنزكان بعث برسالة إلى مسؤولي المكتب الوطني للكهرباء، الذين أجابوه عن قيامهم بدراسة تفيد بعدم تأثير الموزع المذكور على السلامة البيئية للمنطقة.

وعلمت “مشاهد” من مصادر مطلعة، دخول هيئات جمعوية وحقوقية على الخط لمساندة المواطن المعتصم، معلنين تضامنهم ضد القرار “الجائر” الذي يعطي انطباعا سيئا عن تعامل الإدارة مع المواطنين والذي يتميز غالبا بالتعالي، واسترخاص صحة المواطنين، كما توصلت “مشاهد”، بمعلومات تفيد عن عزم جيران المعتصم، الدخول معه في نفس الخطوة.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *