الرئيسية 10 المشهد الأول 10 كلميم: فعاليات تنتقد تجاهل بنكيران لخروقات بجماعة الشاطئ الأبيض

كلميم: فعاليات تنتقد تجاهل بنكيران لخروقات بجماعة الشاطئ الأبيض

عبرت مصادر جمعوية عن امتعاضها من التجاهل الذي قوبلت به مراسلاتهم وبياناتهم التي بعثوا بها لرئاسة الحكومة حول ما أسموه بالخروقات التي سجلوها في جماعة الشاطئ الأبيض بكلميم، حيث استغربت نفس المصادر في وقت سابق ضمن وثيقة لها من اقتناء المجس الجماعي لسيارة من نوع 4×4 بمبلغ مالي ضخم، مما يعتبر هدرا للمال العام ومخالف لما تنادي به الجهات الوصية من ترشيد للنفقات.

كما سجلت نفس المصادر ما أسمتها بالتعامل معها بالانتقائية في استغلال سيارة الإسعاف التابعة للجماعة وذلك من خلال استغلالها في أغراض شخصية خارج القانون والتعامل مع الساكنة بخلفية انتخابية وسياسية في هذا الصدد.

أما عن المراسلة التي قالت هذه المصادر بأن رئيس الحكومة قد توصل بها، دون أن تتلقى أي جواب منها، فقد تضمنت عدة نقط منها ما قالوا عنه وجود شبهات فساد مالي وإداري وخروقات تستدعي افتحاص مالية الجماعة وضبط الاختلالات ومحاسبة مرتكبيها، والغياب الدائم للموظفين الذين وصفتهم هذه الفعاليات بالأشباح نظرا لاكتفائهم بتقديم الخدمات بمنازلهم بمدينة كلميم وهو ما يجعل الساكنة تتنقل لأزيد من 100 كيلومتر ذهابا وإيابا لقضاء أغراضها الإدارية.

كما استغربت الفعاليات ذاتها من تهريب دورات المجلس الجماعي القروي للشاطئ الأبيض خارج نفوذ الجماعة الترابي، قبل أن يتم إعادة عقدها مؤخرا في المقر الرئيسي للجماعة بعد ضغوط الساكنة وهو ما يعتبر إخلالا بالميثاق الجماعي تضيف ذات المصادر.

هذا وكانت نفس المصادر الجمعوية قد طالبت المجلس الأعلى للحسابات بإفتحاص مالية جماعة الشاطئ الأبيض نظرا لسوء التدبير المالي والإداري الذي تعرفه الجماعة، بالإضافة إلى ما وصفوها بشبهات الفساد التي تخيم على المجلس الحالي ومشاريعه.

كما دعت إلى ضبط الاختلالات والتجاوزات التي يعرفها تسيير وتدبير كل من سيارة الإسعاف والشاحنة الصهريجية بشكل علني بما يضمن وضعهما رهن إشارة جميع السكان على حد سواء ودون تمييز.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *