الرئيسية 10 المشهد الأول 10 مهرجان تيميتار الـ 12 .. نجوم عرب ومغاربة لتكريم الراحل عموري امبارك

مهرجان تيميتار الـ 12 .. نجوم عرب ومغاربة لتكريم الراحل عموري امبارك

تحث شعار “الفنانون الأمازيغ يستقبلون موسيقى العالم”، تحتضن مدينة أكادير مهرجانها العالمي “تيميتار” في نسخته الثانية عشر، في الفترة الممتدة من 22 الى غاية 25 يوليوز 2015، وقد أطلق على هذه النسخة من المهرجان “دورة عموري امبارك” تكريما للفنان الأمازيغي الراحل.

وقالت مصادر مطلعة من اللجنة المنظمة، إن برنامج هذه السنة سيكون مميزا، نظرا لحجم النخب الفنية والموسيقية التي ستحيي فعاليات المهرجان، كما أبرزت أن الفنانين الحاضرين معروفون عالميا بدفاعهم عن قيم التسامح والانفتاح، وهي فرصة للجمهور السوسي والمغربي لتقاسم هذه الميزات الانسانية المتجدرة في بلادنا حسب قولهم.

وعلمت “مشاهد”، أن الدورة ستشهد مشاركة فنانين عرب تتقدمهم اللبنانية ديانا حداد، ومن الجزائر مغني الراي رضا الطالياني، والفنانة المغربية خنساء باطما، كما سيشارك في التظاهرة مجموعة مازاغان، و”أش كاين”، ونجم الراب المغربي توفيق حازب الملقب بـ “الدون بيغ”، وسعيدة شرف، إلى جانب نجوم الأغنية الشعبية عبد العزيز الستاتي، والداودية، وهندي زهرة، والرايس أوتاجاجت، بالاضافة الى مشاركة مجموعات غنائية شعبية وفلكلورية محلية وجهوية.

وسيرا على نفس عادات الدورات السابقة، يشتمل برنامج هذه السنة على سهرات لموسيقى الشباب “دي دجي” تتوزع على ثلاث فضاءات عمومية بأكادير، هي ساحة (الأمل) وسط المدينة، وساحة (بيجوان) المحاذية للشريط الساحلي، ومسرح الهواء الطلق.

كما سيتم عرض مسرحية، تبرز حياة الفنان الامازيغي الراحل “عموري امبارك” نظير أربعة عقود كاملة من العطاء الفني الأمازيغي، الذي فقدته الساحة الفنية منذ شهور في صمت.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *