آخر ساعة | هام

أكادير تحتضن لقاء تحسيسىا حول السيدا لفائدة القضاة وضباط الشرطة

في إطار حملات التحسيس والتوعية بداء السيدا الفتاك ،تنظم جمعية محاربة السيدا بأكادير وبشراكة مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان اللجنة الجهوية سوس ماسة، ورشة تحسيسية حول السيدا وحقوق الإنسان والأشخاص المتعايشين مع فيروس السيدا، وذلك لفائدة القضاة ووكلاء الملك وضباط الشرطة القضائية يوم الخميس 9 يوليو 2015 ابتداءا من الساعة الرابعة بعد الزوال وذلك بأحد الفنادق المنصفة بأكادير.

ويهدف هذا اللقاء، إلى تعزيز إدراج المقاربة الحقوقية في جهود مكافحة السيدا، ووضع آلية لحماية الأشخاص المصابين بفيروس السيدا والحاملين له الذين يتعرضون للتمييز والوصم والتهميش جراء إصابتهم بالداء.

ويشمل برنامج الورشة العديد من المواضيع خاصة تقديم الوضعية الوبائية لداء السيدا على المستوى العالمي، التوجهات الاستراتيجية الدولية في مجال حقوق الإنسان وداء السيدا، لمحة عن الوضعية الوبائية بالمغرب والجهود المبذولة لمكافحة السيدا وكذا البرامج المنفذة من طرف هيئات المجتمع المدني.

ومن المنتظر أن تساهم توصيات ونتائج هذا اللقاء في المساهمة في بلورة مشروع جمعية محاربة السيدا بأكاديروكذا عمل المجلس الوطني لحقوق الإنسان اللجنة الجهوية سوس ماسة درعة في مجال حقوق الإنسان وداء السيدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *