تربية وتعليم | هام

أكاديمية سوس للتعليم تقوم بتحقير قرار قضائي

استغربت عائلة التلميذة خديجة برعوز بأولوز إقليم تارودانت من حرمان ابنتها من اجتياز الدورة  الاستدراكية للباكالوريا، وذلك بعدما حكمت المحكمة لصالحها في ملف اتهامها بالغش من خلال ما وصفه المصحح بأن ورقة المعنية  مطابقة لإحدى الأوراق.

واستنكر أب الضحية في شكاية له، نشرها الموقع الرسمي لحزب البيجيدي، منع أكاديمية سوس ماسة اجتياز ابنته للدورة الاستدراكية، معتبرا ذلك تعسفا في حقها بسبب حرمانها من الشهادة.

واستبعد الأب محمد برعوز قيام ابنته بسلوك الغش استنادا إلى جديتها طيلة سنوات مضت وبيانات نقطها – يقول الأب –  منذ الطور الابتدائي تشهد على ذلك، وتساءل الأب في ذات الشكاية عن المبررات الموضوعية التي استند عليها المصحح؟

وتأسف الأب بقوله إنه “في الوقت الذي كانت ابنتي تنتظر أن تكون الأولى على صعيد المؤسسة  ومن الأوائل على صعيد الأكاديمية صدمت بهذه الفاجعة التي حطمت نفسيتها …وأثر ذلك على الأسرة جمعاء”.

وطالب الأب ذوي النيات الحسنة والهيئات الحقوقية ورجال الاعلام بالوقوف بجانب الضحية لرد اعتبارها ولوضع حد لمثل هذه الاشكالات التي تسيئ للمجدين بالخصوص.

يذكر أن التلميذة تدرس بالثانوية التأهيلية لأولوز، وبشهادة الجميع تلميذة مجدة وخلوقة  مما جعلها تحصل على نقطة  20  في السلوك، هذا فضلا عن وثائق مسيرتها الدراسية التي تشهد بكفاءتها وجديتها في الدراسة عبر كل الفصول الدراسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *