الرئيسية 10 المشهد الأول 10 بعد تدخل العامل .. الـ PJD بالكردان يلغي وقفة احتجاجية ضد الدرك

بعد تدخل العامل .. الـ PJD بالكردان يلغي وقفة احتجاجية ضد الدرك

ذكرت مصادر عليمة أن الكتابة المحلية للعدالة والتنمية بسبت الكردان أقدمت على تعليق الوقفة المزمع تنظيمها يوم السبت 11 يوليوز 2015 ضد مصالح الدرك، وهو القرار الذي جاء، حسب نفس المصدر، بعد اللقاء الذي جمع مسؤولي البيجيدي بالكردان بعامل إقليم تارودانت.

وكانت الكتابة المحلية “للبيجدي” بالكردان قد أعلنت في وقت سابق عن تنفيذ وقفة احتجاجية ضد مصالح الدرك بالمنطقة، وأرجعت أسباب هذه الخطوة التصعيدية إلى الاستفزازات التي بات يتعرض لها أصحاب السيارات والدراجات النارية في الآونة الأخيرة من عناصر مركز الدرك بالمنطقة، الذين يباشرون حملة “أمنية” تستهدف هذه الفئة بطريقة وصفها بالتعسفية والخارجة على الضوابط القانونية المعمول بها، في مقابل فشل ذريع في حفظ أمن وممتلكات الساكنة.

وقد شهدت بلدية الكردان في الآونة الأخيرة صراعا حادا بين البيجيدي والدرك الملكي، حيث تم إدراج نقطة غياب الأمن بدورة المجلس البلدي، الذي يسير نفس الحزب. بالإضافة إلى بيان ناري اصدرته جمعية محلية، مقربة من الحزب، ضد عناصر الدرك.

وأشار بلاغ الوقفة إلى أن الحملة التي يقودها الدرك فتحت المجال للوساطات التي تقوم بها جهات منافسة للبيجيدي خاصة قبيل الإنتخابات الجماعية.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *