الرئيسية 10 المشهد الأول 10 بنكيران: “في السياسة .. الضرب بالطوب خير من الهروب”

بنكيران: “في السياسة .. الضرب بالطوب خير من الهروب”

قام عبد الإله بنكيران بتحفيز المواطنين للقيام بواجبهم والمساهمة في الحياة السياسية، مبرزا أنه “لايستقيم الأمر إلا إذا تحمل أبناء هذا الوطن المخلصون الطيبون الذين هم الأكثرية مسؤوليتهم”، مضيفا “وإياهم أن يفروا من السياسة لأنها مصيرنا”.

وأكد بنكيران، الذي كان يتحدث في لقاء نظمته مؤسسة الفقيه التطواني للعلم والأدب والأعمال الاجتماعية مساء الأربعاء بسلا، أن “الناس ديال المعقول لا يمكن أن يتركوا المكان فارغا لأن الطبيعة تأبى الفراغ، وآنذاك لا تستغربوا إذا تولى الأمر من لا يخطر لكم على بال وسيفعلون بكم ما لا يخطر لكم على بال”.

وقال الأمين العام للبيجيدي إنه “بالتعاون سوف نقضي بدون شك على الرداءة وسوف نخرجها من حيث دخلت”، مؤكذا أن “الضرب بالطوب خير من الهروب”، مضيفا أنه لا ينبغي الهروب بل ينبغي أن نبقى صامدين.

وأبرز بنكيران، على أن المغاربة شعب أصيل ويميز جيدا الخبيث من الطيب، ويميز جيدا الأمور الصحيحة من الأمور الخاطئة، مضيفا أن “المغاربة جديرون بالاحترام ونحن أمة حرة مختلفون عن جيراننا وعن إخواننا في الشرق”.

إلى ذلك، أشار بنكيران، إلى أنه في الوقت التي تعيش فيه بعض الدول العربية والإسلامية أوضاعا مضطربة ولا تكاد تتحكم في رقعتها الجغرافية، فإن مسار المغرب يلقب بالاستثناء حيث ينعم بالأمن والاستقرار والاستثمارات مقبلة عليه وسمعته رفيعة المستوى.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *