الرئيسية 10 المشهد الأول 10 حبل أزيد من 10 أحزاب يلتف حول عنق عائلة آل الرشيد بالعيون

حبل أزيد من 10 أحزاب يلتف حول عنق عائلة آل الرشيد بالعيون

فيما يشبه حبل بدأ يلتف حول رقبة عائلة آل الرشيد النافذة، التأم أزيد من 10 أحزاب بمدينة العيون أول أمس الأربعاء في ندوة صحفية حول الاستحقاقات الانتخابية المقبلة التي من المرتقب أن تشهد منافسة قوية، خصوصا إذا توحدت هذه الأحزاب في تكتل واحد.

وقد كان باهتا حضور حزب العدالة والتنمية إلى جانب كل من حزب الاتحاد الاشتراكي والحركة الشعبية والتجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري وغيرها من الأحزاب المحلية، إذ ناقش هؤلاء في هذه الندوة التي عرفت الحديث بلغة غير مسبوقة رغم الانتقادات التي وجهتها فعاليات حقوقية لمؤطري الندوة بكون الأمر لا يعدو سوى حملة انتخابية سابقة لآوانها، بسبب الخروج المفاجئ لهذه التكتلات الحزبية في وقت حساس وفي أقل من شهر عن الاستحقاقات الانتخابية الجماعية.

كما انتقد ممثلي الأحزاب ما وصفوها بسياسية الاكتساح العائلي لآل ولد الرشيد، كما تم نشر خريطة سياسية للمنطقة تبين نفوذ آل الرشيد انطلاقا من المجلس البلدي حتى الغرف الفلاحية ببقية الجماعات المحلية.

في حين أسهبت تدخلات الحاضرين التي كان من ضمنها حقوقيون وبعض فعاليات المجتمع المدني، حول الفساد المستشري في المنطقة والسبل الكفيلة لوقف ذلك، في وقت نبه هؤلاء إلى ضرورة الحفاظ على هذا التكتل حتى ما بعد انتخابات 2015 لمواجهة ما أسموه شراء الذمم الانتخابية.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *