هام

الرئيس أومولود يقاضي صاحب امتيار السوق البلدي بإنزكان

أدرج المجلس البلدي لإنزكان نقطة بجدول أعمال دورة يوليوز تتعلق بالإذن لرئيس المجلس لإقامة دعوى قضائية خاصة بأداء غرامات التأخير في الإنجاز ضد شركة برادرز سانتر صاحبة امتياز بناء واستغلال سوق الحرية بالمنطقة الجنوبية، فيما تضمنت نقطة أخرى المصادقة على القانون التنظيمي لنفس السوق.

والمتتبع لملف السوق البلدي الجديد يطرح أكثر من علامة استفهام حول توقيت إدراج هذه النقطة، خاصة وأن الأشهر الأخيرة تمت المصادقة على التصاميم المعدلة للسوق وكذا التأشير على كناش التحملات”المثير للجدل” من طرف سلطات الوصاية الذي تم إقراره في إحدى دورات المجلس سنة 2010.

وينص كناش التحملات لسنة 2005 على انهاء الأشغال وتسليم السوق للمجلس في نهاية 2007، مما يعني أن صاحب الإمتياز سيكون مجبرا على أداء مستحقات التأخير تتعلق بثماني سنوات. أم أن الدعوى ستشمل فقط فترة سريان كناش التحملات المؤشر عليه مؤخرا.

وأكد مصدر من المجلس البلدي أن صيغة رفع دعوى قضائية يراد منها استصدار حكم قضائي يجبر صاحب الإمتياز على تسليم وافتتاح السوق في أقرب الآجال، خاصة أمام تنامي إحتجاجات التنظيمات المهنية والنقابية بإنزكان ضد كيفية تدبير هذا الملف، والتي أجلت افتتاحه.

ومن جهة أخرى، فإن المطالبة بمستحقات التأخير مازالت موضوع دعاوى قضائية بمجموعة من المحاكم بالمنطقة على اختلاف درجاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *