متابعات | هام

إقليم تنغير يتعزز بمشاريع فلاحية بغلاف مالي قدره 28 مليون درهم

بمناسبة الاحتفال بعيد العرش المجيد الذي يخلد هذه السنة الذكرى السادسة عشرة لتربع الملك محمد السادس على العرش، تم تقديم زوال يوم الأربعاء 29 يوليوز 2015 تدشين عدد من المشاريع الفلاحية المبرمجة من طرف المكتبين الجهويين للاستثمار الفلاحي لورزازات والرشيدية برسم السنة الجارية والتي تخص عدد من الجماعات الترابية باقليم تنغير.

وتندرج هذه المشاريع التي تم تقديمها من طرف المديرين الجهويين للاسثمار الفلاحي لورزازات والرشيدية، في إطار برنامج تهيئة السواقي وتهيئة شبكة السقي بعض الأضرار للفيضانات الماضية برسم سنة 2015 والتي تهم استصلاح السواقي وحماية الأراضي الفلاحية وبناء حواجز تحويلية بغلاف مالي إجمالي قدره 28 مليون درهم.

وتهدف هذه المشاريع المبرمجة من طرف المكتبين المذكورين إلى تحسين ظروف العيش والرفع من مداخيل الفلاحين، من خلال تنمية السقي وتشجيع الاقتصاد في الماء بالاضافة إلى حماية الأراضي والتجهيزات الفلاحية.

عامل إقليم تينغير عبد الرزاق المنصوري يتلقى شروحات بالمناسبة

هذا وقد بلغ عدد المشاريع بدائرتي بومالن دادس وتنغير 52 مشروعا، تم توزيعها على الشكل التالي: 32 ساقية على طول 19 كلم، و3 خطارات على طول 670 متر، و13 مشروعا لحماية الأراضي الفلاحية على طول 2.6 كلم، و7 حواجز تحويلية وذلك لفائدة 16 جماعة ترابية بكل من دائرتي بومالن دادس وتنغير.

كما بلغت التكلفة المالية الاجمالية المخصصة للمشاريع الفلاحية بكل من دائرتي النيف وأسول إلى 3.630.000.00 درهم، موزعة بين إعادة بناء الحائط الوقائي وتهيئة جدار تويه المياه وجدران السواقي وحواجز مائية.

ومن أجل إنجاح الاستحقاقات الانتخابية وقطع الطريق أمام كل من يريد أو يحاول تبني تلك المشاريع للأهدافه السياسية، قام عامل اقليم تنغير عبد الرزاق المنصوري، وحسب مصدر مسؤول بتقديم تلك المشاريع بمقر الكتابة العامة لعمالة إقليم تنغير، لتفادي أي تشويش محتمل من طرف بعض المتدخلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *