هام

الـ PJD بالعيون يكشف عن استعمال المال في الانتخابات المهنية

فجر محمد لمين دايدة وهو مسؤول بحزب العدالة والتنمية بمدينة العيون، فضيحة من العيار الثقيل بعد أن كشف في تدوينة له على حسابه الفيسبوكي الشخصي، أن الانتخابات المهنية بالمدينة استعمل فيها المال بشكل مفضوح.

وأضاف نفس المسؤول أن ما جرى كان شراء للذمم، ورغم ذلك يسترسل القول فقد فاز حزبه بمقعد واحد في غرة الصناعة التقليدية.وفي مقابل ذلك، أوردت مصادر مطلعة من جماعة تكانت، أن رئيس مكتب التصويت قد تورط في تزوير للمحضر النهائي الخاص بالنتائج.

ووفق كذلك للموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية الذي أكد بدوره هذا الأمر، فإن الانتخابات المهنية بالدائرة المذكورة قد شابتها خروقات خطيرة، حيث احتج مراقبان بسبب منعهما ورفض ملاحظاتهما، مما جعلهما يمتنعان عن توقيع المحضر الذي اتضح فيما بعد أن تغييرات طالته حسب موقع البيجيدي. كما صوت أحد الناخبين بدون التوفر على البطاقة الوطنية.

هذا وعن آخر المستجدات الخاصة بنتائج الغرف المهنية فإن حزب الاستقلال اكتسح إلى حدود اللحظة هذه الانتخابات بمدينة بوجدور حيث فاز بثمانية مقاعد من أصل 12، في حين تراجع بنسبة مهمة بمدينة العيون.

بينما فاز حزب الحركة الشعبية بمقاعد لأول مرة بالعيون إلى جانب العدالة والتنمية الذي حصل على مقعد واحد. أما في السمارة فقد لوحظ احتلال حزب الاستقلال لمراتب متقدمة متبوعا بحزب الأصالة والمعاصرة الذي شكل المفاجأة بهذه المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *