متابعات | هام

13 يوليوز 2015 .. موعد إطلاق خدمة +4G من قبل اتصالات المغرب

ذكرت تقرير إعلامية أن شركة اتصالات المغرب، تستعد ابتداء من 13 يوليوز 2015، لإطلاق شبكة الجيل الرابع +4G، المتميزة بسرعتها الكبيرة في تقديم خدمات الأنترنيت، حيث من المتوقع حسب المصادر ذاتها أن تصل سرعة الانترنت 225 ميغابت في الثانية.

وأشارت التقارير أن شركة اتصالات المغرب تقوم بآخر التجارب التقنية قبل إطلاق شبكة الجيل الرابع +4G، التي تتميز عن نظيرتها 4G التي أطلقتها شركة ميديتل وإنوي مؤخرا، بسرعة توفق 1.5 عما تسمح به 4G العادية، التي أطلقتها الشركتين المذكورتين.

المميز في هذه الخدمة، حسب المصادر ذاتها، أن زبناء شركة اتصالات المغرب بخدمة +4G سيتم تزويدهم بها من دون تغيير بطاقة SIM، ودون تكلفة إضافية، ودون تغيير العقد، إذ لن يحتاج أي زبون التنقل إلى الوكالات التجارية أو الاتصال بمركز الاتصال، لتفعيل الخدمة لأنه سيتم القيام بذلك بطريقة تلقائية بمجرد التوفر على جهاز يتوافق وخدمة 4G.

وأوضحت التقارير المذكورة أن تغطية هذه الشبكة ستشمل بسرعة كافة المدن الرئيسية في جميع الأقاليم وكذلك الطرق السريعة والسكك الحديدية والطرق الرئيسية. كما أن الخدمة التي تطرحها اتصالات المغرب تتوافق مع أحدث المعايير الدولية من الجيل الرابع المتنقلة، إذ تعتبر +4G النسخة الأكثر تقدما من الجيل الرابع (4G).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *