الشريط الأحمر | هام

قيادي من الـ PJD: من الخطأ ربط الانتخابات المهنية بالجماعية أوغيرها

قال رئيس اللجنة المركزية للانتخابات بحزب العدالة والتنمية، إنه مخطئ من يربط نتائج الانتخابات المهنية بالانتخابات الجماعية المقبلة التي ستُجرى يوم 4 شتنبر المقبل، مؤكدا أن هذا الربط غير سليم.

وأكد عبد الحق العربي، في تصريحات للموقع الرسمي للبيجيدي، على أن هذه النتائج لا علاقة لها بغيرها من الانتخابات، لأنها تخص فئة قليلة من الشعب المغربي في حين الانتخابات الجماعية ستعرف تصويت جميع المواطنين.

وأضاف القيادي في حزب البيجيدي أن انتخابات الغرف المهنية تتحكم فيها بشكل كبير المصالح الخاصة بهذه الفئة، في حين أن انتخابات الجماعات التي يشارك فيها عموم المغاربة لا تتحكم فيها هذا النوع من المصالح مما يجعل المغاربة أحرارا في التصويت على المرشح الذي يريدونه، ولا يتحكم في تصويتهم المصالح المباشرة.

وبخصوص احتلال حزب العدالة والتنمية الرتبة الخامسة في الانتخابات المهنية، قال رئيس اللجنة المركزية للانتخابات بحزب العدالة والتنمية، إن العادة تؤكد أن الأحزاب التي تكون في الحكومة هي التي تحصل على نتائج ضعيفة، لكن نتائج الانتخابات المهنية الحالية بينت عكس ذلك.

وأبرز أن الأغلبية حصدت تقدما مهما في النسبة والعدد خلال هذه الانتخابات مقارنة بالانتخابات السالفة التي جرت في 2009. موضحا أن أحزاب المعارضة الأربعة الكبرى فقدت أزيد من 90 مقعدا خلال هذه الانتخابات مقاربة بالسالفة، في حين أن الأغلبية المشكلة للحكومة كسبت أزيد من 200 مقعد إضافي رغم سيطرة الأعيان المرتبطة بالحزب المعلوم في إشارة لحزب الأصالة والمعاصرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *