متابعات | هام

وفد أمني بريطاني رفيع المستوى يشيد بالمقاربة الأمنية بالمغرب

أعرب وفد أمني بريطاني رفيع المستوى عن إعجابه الكبير بالمقاربة الأمنية المغربية في مجال التصدي للتهديدات الإرهابية، وثمن الوفد، الذي زار عدة مدن مغربية، غاليا المجهودات التي تقوم بها مختلف المصالح الأمنية، كما استأثرت التجربة الأمنية والاستخباراتية المغربية في مكافحة التطرف والإرهاب بصفة عامة باهتمام الوفد البريطاني، الذي قدم للمغرب للوقوف في عين المكان على مدى نجاعة السياسة الأمنية، ما دفع بالوفد المذكور إلى الإعراب على اطمئنانه لإقامة البريطانيين بالمغرب.

وخلال زيارة الوفد البريطاني لعدد من المنشآت بالمدن المغربية كالمطارات والموانئ تمت معاينة جوانب من الآلية الأمنية والاستخباراتية المعتمدة بمختلف هذه المنشآت.

من جهة أخرى اطلع الوفد على نماذج من العمليات الاستباقية التي تقوم بها الأجهزة الأمنية وخصوصا المكتب المركزي للتحقيقات القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وهي عمليات حظيت بإشادة واسعة من لدن الوفد البريطاني، حيث أبانت عن نجاعتها على مستوى النتائج، ومكنت من تفكيك عدد كبير من الخلايا ‏الإرهابية.

وتأتي زيارة الوفد البريطاني الأمني للمغرب في ظل أجواء متوترة تعيشها عدد من دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط ودول الساحل، فيما يشكل المغرب استثناء على مستوى استثباب الأمن بشهادة عدة دول ومنظمات ذات الاختصاص.

وقد حل الوفد البريطاني اليوم بمدينة أكادير، حيث وقف عن كثب على الإجراءات الأمنية المتخذة محليا لضمان امن المنطقة والمواطنين وخصوصا الزوار الأجانب، الذين يتجولون بكل طمأنينة وأمان بمختلف المنتجعات والفنادق والمرافق السياحية للمدينة.

وهمت هذه الزيارة أيضا مطار “أكادير المسيرة”، حيث قدمت لأعضاء الوفد البريطاني شروحات كافية حول الترتيبات الأمنية المتخذة لضمان سلامة المسافرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *