اقتصاد | هام

للمرة الرابعة .. شاطئ أم لبوير بالداخلة يحصل على “اللواء الأزرق”

منحت العلامة الدولية “اللواء الأزرق” للمرة الرابعة على التوالي لشاطئ أم لبوير بالداخلة، وذلك بالنظر لانخراطه في البرنامج الوطني “شواطئ نظيفة”.

وترأس والي الجهة عامل إقليم وادي الذهب لامين بنعمر، أول أمس السبت، مرفوقا برئيس المجلس البلدي للداخلة، سيدي صلوح الجماني، مراسيم حفل رفع “اللواء الأزرق” برسم صيف 2015 بشاطئ أم لبوير.

ويعتبر “اللواء الأزرق”، الذي تمنحه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة في إطار برنامج شواطئ نظيفة، تتويجا للمجهودات التي تقوم بها السلطات المحلية والإقليمية بشراكة مع عدد من الفاعلين الاقتصاديين للمساهمة في الحفاظ على جودة مياه الشاطئ.

وقد تم منح هذا اللواء للمرة الرابعة على التوالي لشاطئ أم لبوير لعدة معايير تهم التوعية والتربية على البيئة وجودة مياه الاستحمام والصحة والسلامة، وهي معايير توفرت في الشاطئ مما أهله للظفر بهذا الاستحقاق كتتويج لمجهودات السلطات المحلية ومختلف الفاعلين في الحفاظ على جودة مياه الشاطئ ومميزاته البيئية.

وأبرز رئيس المجلس البلدي، بهذه المناسبة، أن خصوصية احتفال هذه السنة باللواء الأزرق، تكمن في تزامنه واحتفال الشعب المغربي بالذكرى 36 لاسترجاع إقليم وادي الذهب إلى حظيرة الوطن الأب، التي تصادف 14 غشت من كل سنة، كمحطة بارزة في مسيرة استكمال الوحدة الترابية للمملكة.

وأشار إلى أن منح هذه العلامة لشاطئ أم لبوير تم بناء على احترام أربع مجموعات من المعايير تتمثل في جودة مياه الاستحمام، وتوفير المعلومات، والتحسيس والتربية على البيئة، والوقاية والسلامة، والتهيئة والتدبير، مؤكدا أن مراقبة هذه المعايير تتم طوال الموسم من طرف لجنة وطنية تشرف عليها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *