هام

القباج يرمم لائحته الانتخابية بعد انسحاب أهم مؤيديه

اضطر طارق القباج إلى ترميم لائحته الانتخابية بترقيعات بعد انسحاب عدد من إعضائها الذين تفاجئوا بمجموعة من الاختلالات التي شابت اللائحة والتي كانت دون متسوى تطلعات ممن انسحبوا، حيث عرفت اجتماعات تعيين لائحة الترشيحات الجماعية والجهوية صراعا حاميا أفضى إلى انسحاب عدد كبير من مدعمي القباج.

ومن بين من انسحبوا؛ عبد الكريم جرديني الذي تعرض لإجراء عقابي من طرف رئيس بلدية أكادير حيث سحب منه التفويض اللجماعي بقسم الممتلكات الجماعية، ومنهم من التحق بأحزاب أخرى فور انسحابهم وآخرون اختاروا “الاعتزال الاضطراري” من سباق الانتخابات لانطفاء شمعتهم السياسية والنضالية، حيث كانوا يمنون النفس بطارق القباج ليخذلهم بذلك سوء التقدير.

وحسب مصادر “مشاهد” فقد التحق أعضاء بأحزاب أخرى، كما هو الشأن لمقربة من القباج التي التجقت بحزب الأصالة والمعاصرة، فيما التحق أخرون بمنظمة البديل الديمقراطي بحزب الاستقلال.

وذكرت نفس المصادر أنه لحدود يوم أمس أغلق طارق القباج هاتفه في وجه مناضليه الذين ظنوا أن القباج سينسحب نهائيا من سباق الانتخابات، وأضافت المصادر أنه من المنتظر أن يتم الإفراج والحسم النهائي في لائحة القباج التي سيدخل بها كمستقل يوم غد.

وحسب متتبعين للشأن المحلي والسياسي بالمدينة، فلائحة طارق القباج ستجد صعوبة كبيرة في التنافس على مقاعد المجلس البلدي بعد انسحاب أهم الأسماء التي كانت لها قاعدة جماهيرية فيما اختار البعض طلب “العفو” والرجوع إلى القلعة الإتحادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *