متابعات | هام

هذه أسباب “منع” سلطات أكادير المحلية لحفل “أجيال المغرب”

علمت “مشاهد” أن لجنة مشتركة شكلتها السلطات المحلية بمعية السلطات الأمنية والوقاية المدنية، خلصت بعد زيارة ميدانية لمكان انعقاد حفل “أجيال المغرب”، إلى مكان الحفل يفتقد لمجموعة من الشروط التي ستضمن نجاحة وتؤمن سلامة رواده.

وأبرز مصدر مطلع أن اللجنة وقفت على أن منظمي حفل “أجبال المغرب” الذي كان من المفترض أن يحتضنه ملعب أدرار بأكادير، لم يحترموا معايير السلامة الخاصة بتنظيم الحفل، من قبيل توفر الأمن ووجود الأضواء بشكل كافي خارج أرضية الملعب.

وأكد المصدر ذاته، أن السلطات المحلية لم تمنع منظمي الحفل من تنظيم النشاط، بل طلبت منهم تأجيله ريثما يتم الإعداد الجيد له، بما يضمن نجاحه وسلامة المواطنين الذين سيقصدونه، مشيرا أن الحديث عن كون منع الحفل هو ضد الوحدة الترابية لا أساس له من الصحة، وأن الشركة المنظمة له لم تقم بتنظيم الحفل مجانا بل إن النشاط عبارة عن نشاط تجاري.

وأورد المصدر المذكور، أن منظمي الحفل خالفوا البرنامج الأول الذي وضعوه، والذي كان من بين ضيوفه أسماء فنية ورياضية كبيرة من قبيل بدر هاري ومهدي بنعطية، غير أن النسخة الأخيرة خلت من كل تلك الأسماء واكتفت بأسماء فنية ورياضية متواضعة أو بدأت تشق طريقها في مسار الفن.

يذكر أن اللجنة المنظمة، عقدت ندوة صحافية الخميس بأحد الفنادق بأكادير، وحملت فيها السلطات المحلية والأمنية مسؤولية منع الحفل، دون أن يقدم منظمو النشاط أي توضيحات إضافية حول الملاحظات التي وضعتها أمامهم لجنة المراقبة المشتركة، والخاصة بسلامة رواد الحفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *