آخر ساعة | هام

دراسة: الرجل لا يرى إغراءً في أحمر الشفاه

هل يحب الرجال أحمر الشفاه، هذا كان السؤال الوحيد لاستطلاع أجرته مؤسسة دراسات علوم النفس والحياة الاجتماعية في سياتل الأميركية وكانت النتيجة ملفتة للنظر رافقتها تعليقات ظريفة.
فوفقا للتقرير قالت نسبة 78 في المئة منذ عشرات الأعوام نرى نحن الرجال اللون الاحمر يصبغ شفاه النساء ومنذ عشرات السنين أيضا نشكو نحن الرجال من آثار هذا اللون وطعمه عند التقبيل ومن مضايقاته ومن الشبهات التي يتركها فوق ياقة القميص.
بينما فسر 45 في المئة أحمر الشفاه بأنه نوع من أنواع الغش الذي نقبل به مرغمين والذي اعتدنا رؤيته والذي يغرينا احيانا مظهره لا سيما اذا كان لامعا مع ذلك يثير تقززنا ونتمنى لو ان لون الشفاه أحمر طبيعي.
وبناء على معلومات لواضعي التقرير فان المرأة استخدمت في الماضي اللون الأحمر من أجل إخفاء شحوب مرض أصابها لكن اكتشاف أحمر الشفاه بعد ذلك تطور الى درجة أصبح جزء لا يتجزأ من حياة الكثير من النساء وتحول بالنسبة لهن الى نعمة من نعم الطبيعة، في حين ان الطلاء مادة تلحق الضرر الكبير بالرجل كما المرأة.
فهو يقضي على حيوية مسام الشفاه ويطمس معالمها الأنثوية ويسمم الجسم بشكل بطئ متواصل وهو يحتاج الى عناية مستمرة، فاذا ما أكلت فانها تحتاج لتعديل حمرة شفتيها، واذا شربت ماء أو قهوة اتسخ الكوب او الكأس واذا ما مدت يديها بحركة لا شعورية الى شفتيها اتسخت يدها وافسدت خطوط الحُمرة على شفتيها، هذا بالاضافة الى اتساخ ملابسها والى النفقات التي تتكبدها في اختيار احسن انواع الحمرة وأقلها اذى.
لكن ما هو تأثير حمرة الشفاه على الرجل؟
يقول 89 في المئة انهم لا يكرهون احمر الشفاه فقط بل ويتذمرون منه، لانهم يحبون المرأة الطبيعية ويحبون ألوان بشرتها الطبيعية، واذا كانت بعض النساء بحاجة الى ألوان اصطناعية فالسبب في ذلك محاولة إخفاء عيب أو تشويه، لكنهن بشكل عام لسن بحاجة الى هذه الألوان ولذلك فانهن يفسدن جمالهن وإعجاب الرجال في حين يعتقدن انهن يحظين بهذا الاعجاب.
وبرر أحد المشاركين في الاستطلاع كرهه لأحمر الشفاه بالقول ان الكثير من الرجال يكرهونه لانهم يكرهون طعمه، الا ان الالتزام بالصمت وعدم الاعتراض أصبح عادة، فالرجل اعتاد ان يرى شفاه النساء مطلية فادمن هذه العادة ولكنه يعجب أكثر بالشفاه الطبيعية.
بينما علق أحد المستطليعن الذي تجاوز الستين من العمر بالقول نحن الرجال تعلمنا ان نرى اللون الأحمر على شفاه النساء ولا ننقطع في كل مرة عن الشكوى من آثاره التي يتركها على القبلة ومن طعمه ومن مضاعفاته، لكن الرجال يقبلون به لانه يزيد المرأة إغراءً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *