آخر ساعة

الفاعلة الجمعوية “أميناس” و”بوالهريس” وكيلا اللائحة الجهوية للاستقلال بورزازات

اختار حزب الاستقلال بورزازات الفاعلة الجمعوية والحقوقية مريم أميناس وكيلة للائحة الجهوية المخصصة للنساء لإنتخاب أعضاء جهة درعة تافيلالت يوم 04شتنبر 2015، وتشتغل مريم أميناس موظفة في غرفة التجارة والصناعة والخدمات (قسم العلاقات الدولية والشراكة).

كما تشغل عضو الملتقى العام للمنظمات الأهلية العربية الإفريقية (فرع المملكة المغربية)، وعرفت أميناس أيضا بنشاطها الحقوقي بصفتها عضو اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان لجهة الراشييدية ورزازات. وفي المجال الجمعوي ترأست أميناس منذ عدة سنوات في مسقط رأسها بدوار إمزوغن بجماعة أيت زينب جمعية مبادرات نسائية حيث أنجزت عدة مشاريع لفائدة نساء المنطقة في العالم القروي.

بعد تكليف البرلماني الحسين البوحسيني مؤقتا بمهام المفتش الإقليمي للحزب إثر إقالة شباط للمفتش السابق أحمد الهاشمي، يبدو أن حزب الاستقلال في المنطقة بدأ يعتمد على معايير الكفاءة وسياسة القرب والقدرة في التواصل مع المواطنين في الترشيح في اللوائح الانتخابية خاصة في صفوف النساء، حيث تمكنت صفية مينوطراس من انتزاع مقعدا للحزب في انتخابات غرفة الصناعة التقليدية بفضل ما تتمتع به من تجربة في العمل الجمعوي خاصة في صناعة الزرابي وعلاقاتها بنساء المنطقة.

وحسب مصادر من الحزب فإن اختيار مريم أميناس وكيلة للائحة الجوية المخصصة للنساء يرجع إلى ما تملكه من قدرات وكفاءة تجمع بين خبرتها في العمل الجمعوي و قدرتها على التواصل مع النساء خاصة في العالم القروي الذي تنحدر منه.

ومن جهة أخرى بصفتها مثقفة ذات رصيد في المجال الحقوقي والسياسي حيث سبق لها خوض غمار الانتخابات المحلية لسنة 2009، مرشحة في مسقط رأسها بدوار إمزوغان بجماعة أيت زينب باسم حزب الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ولم تتمكن من الظفر بالمقعد الانتخابي في الجماعة القروية بفارق أصوات قليلة، لتكون من النساء الأوائل اللائي ولجن العمل السياسي في المنطقة.

كما رشح الحزب عبد الرحمان بوالهريس وكيلا للائحة الجهوية، وكان أبو الهريس قد تقلد سابقا عدة مسؤوليات أهمها رئيس وكالة التعمير، ومتصرف ممتاز بالإدارة المركزية مسؤول مصلحة الأبحاث وتسيير المنجزات التابعة للمندوبية الجهوية لوزارة السكنى والتعمير وإعمار التراب الوطني بمراكش،وينحدر من منطقة تازناخت بإقليم ورزازات.

وفي اللائحة المحلية لإنتخاب أعضاء المجلس البلدي لورزازات اختار الحزب علي عليلي عضو سابق في غرفة التجارة والصناعة بورزازات باسم حزب الاتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، وفي اللائحة المخصصة للنساء اختار الحزب اعتماد بلكاهية نائبة رئيس المجلس الإقليمي للسياحة وكيلة للائحة المحلية لانتخابات 04شتنبر2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *