هام

الـ PJD يطعن في لائحة حزب الاتحاد الاشتراكي بآيت ملول

أفادت مصادر مطلعة أن مسؤولي حزب العدالة والتنمية بسوس، قدم الخميس طعنا في لائحة حزب الاتحاد الاشتراكي بآيت ملول، لدى السلطات المختصة بباشوية المدينة.

وصرحت ذات مصادر لـ “مشاهد”، أن مسؤولين جهويين بالعدالة والتنمية، وضعوا طعنا لدى السلطات المختصة بباشوية آيت ملول ضد مرشحا بلائحة أضرضور يعمل مديرا لمركز التكافل الاجتماعي، ويتقاضى أجره من المال العام.

وأفادت مصادر من حزب العدالة والتنمية، أن الطعن وضع زوال اليوم ساعات قليلة قبل انتهاء الوقت المحدد الذي وضعته وزارة الداخلية لقبول الطعون في اللوائح الانتخابية، حيث استدل أصحاب الطعن على المادة 132 من قانون 11- 59 الذي يحدد موانع الترشيح ومن بينها “أن يكون المرشح مديرا لمرفق تابع للجماعة أو يتلقى إعانة مالية منها وهو ماينطبق حسب الطاعنين على براهيم زكورة.

وارتكز الحزب في قرار الطعن على وثائق الترشيح التي أودعها بالملف كمسير إداري. وقال الكاتب الجهوي لشبيبة بنكيران بسوس، إنه سيتم وضع شكاية صباح يوم الجمعة لدى المحكمة الإدارية باكادير للبث في الطعن.

وفي ذات السياق، علمت “مشاهد” أنه سبق لحزب المصباح أن وضع طعنا ضد مربية من أولاد دحو بلائحة حزب الاتحاد الاشتراكي، لكن السلطات المختصة رفضت الطعن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *