كواليس | هام

القضاء ينصف مواطنا حرمه قائد النقوب بزاكورة من الترشح

أصدرت هيئة الحكم المكلفة بالبت في الطعون الانتخابية بالمحكمة الابتدائية بزاكورة، يوم 24 من غشت الجاري، حكما تحت عدد 19/2015 يقضي بتسجيل وترشيح المواطن فؤاد الورزازي بالدائرة الانتخابية رقم 01 بجماعة النقوب.

وفي تصريح لـ “مشاهد”، أكد الورزازي أنه تقدم يوم الجمعة 21 من الشهر الجاري كسائر المترشحين إلى مقر قيادة النقوب من أجل الترشح، حيث ولج مقر القيادة منذ 9 صباحا وتقدم بوثائقه إلى القائد إلا أن هذا الاخير يقول ذات المصدر بدأ يماطله رغم تنبهه له إلا أنه يرد عليه “اصبر اشويا” “اصبر اشويا” إلى أن حان موعد إغلاق باب القيادة حيث أجبره على الخروج قائلا له “سير دبر على راسك”؟.

وأضاف نفس المصدر أن سبب رفض القائد لترشحي هو ضغوط جهات بعمالة زاكورة التي تدعم مرشح حزب الحركة الشعبية وتريده أن يحافظ على رئاسة الجماعة التي يرأسها منذ 1976 ويعتبر من صقور حزب الحركة الشعبية بالإقليم والجهة معا.

وفي نفس السياق اتصلت “مشاهد” بقائد قيادة النقوب لإبداء موقفه من التهم الموجهة إليه، حيث أكد في البداية على أن هذه التهم لا أساس لها من الصحة وأن المعني بالأمر تقدم بطلب التقيد في اللوائح فقط، إلا أن المعني لم يستطع أن يجيب عن سؤال حول الأسس التي اعتمد القضاء لإصدار حكمه بتمكين هذا المواطن من الترشح؟ حيث اكتفى بالقول إننا نحترم القضاء وقراراته.

إلى ذلك يتساءل العديد من المتتبعين بالإقليم عن السر وراء صمت وزارتي العدل والداخلية في هذه القضية التي أتبث القضاء تورط قائد النقوب وجهات أخرى بعمالة زاكورة في تدخل مكشوف في الانتخابات لصالح مرشح الحركة الشعبية، علما أن الشاب الذي أنصفه القضاء يحظى بشعبية كبيرة داخل الجماعة وحظوظه وافرة لانتزاع رئاسة الجماعة من هذا الرئيس الحالي الذي عمر عقودا في رئاستها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *