متابعات | هام

بنيكران: هذه ثروتي المالية .. وموظف الدولة لا يمكن أن يصبح غنيا

كشف رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران عن حجم ثروته المالية التي استطاع أن يوفرها خلال مسيرته المهنية، والتي قال إنها لم تتجاوز 20 مليون سنتيم، حيث جاء ذلك في تجمع خطابي عشية الأحد 30 غشت 2015 بساحة الهدى بمدينة أكادير.

وقال بنكيران في اللقاء الحزبي المذكور، “منذ أن توليت رئاسة الحكومة لم أشتر لا أرض ولا منزل، وليس عندي بما سأشتريهم أصلا”، وأضاف: “أنا معنديش 50 مليون ماعنديش 40 ماعنديش 30 ماعنديش 20، وقف تما”، في إشارة إلى أن مدخراته لا تتجاوز مبلغ 20 مليون سنتيم.

وشدد بنكيران على أنه ليس تاجرا ولم يفكر يوما في اختيار مسار التجارة، مخاطبا الحاضرين في اللقاء قائلا: “أنا مللي كنت صغير سمعت أن الله يقول إنه اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة، لذكل ذهبت في هذا المسلك، وهذا ما جنيته واحمد الله على ذلك”.

وقال إن موظفا في الدولة لا يمكن أن يجمع ثروة وأن المحظوظ يستطيع فقط أن يسدد القروض التي اقتنى بها منزلا من 120 أو 140 مترا، متحديا أي موظف أي يتجاوز هذا الحد. مجددا في اللقاء ذاته الثناء على حزبه الذي قال عنه إن الله حبى به المغرب من أجل مواجهة من وصفهم بـ “المفسدين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *