هام

الـ PAM يقاضي بنكيران بسبب أموال المخدرات

صرحت مصادر مقربة من عبد اللطيف وهبي وكيل لائحة حزب الاصالة والمعاصرة بتارودانت محليا وجهويا، أن هذا الأخير بدأ إجراءات رفع دعوى قضائية ضد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عقب الاتهامات الأخيرة لبنكيران ضد رموز حزب البام، والمتعلقة بجمع أموال المخدرات و”الغبرة”، في المهرجان الخطابي المنظم بحي الهدى بأكادير مساء الأحد.

وقالت مصادر مسؤولة إن حزب التراكتور بسوس، تلقوا باندهاش كبير تصريح رئيس الحكومة بأكادير، وأنهم طالبوا قيادات الحزب مركزيا برفع دعوى قضائية وهو ما استجابوا له على الفور، حيث فوضوا ابن تارودانت المحامي عبد اللطيف وهبي بمباشرة الاجراءات الادارية والقانونية المعمول بها في مثل هذه القضايا.

واتهم بن كيران في المهرجان الخطابي المنظم بمصلى حي الهدى بأكادير، كل من الياس العماري والباكوري الأمين العام للحزب، باستعمال الأموال المحصل عليها من تجارة المخدرات لاستمالة الناخبين، محذرا السواسة من التصويت لحزب البام الذي وصفه بالمصيبة، حسب تعبيره.

وفي اتصال مباشر لـ “مشاهد”، مع مسؤول مركزي لحزب الأصالة والمعاصرة، صرح أن الأمين العام للحزب أعطى موافقته المبداية لمباشرة وضع دعوى قضائية ضد رئيس الحكومة، مرفوقة بشكاية لوزير العدل، دون تحديد مكان وزمان الدعوى القضائية، مكتفيا بالقول إنه ثم تكليف ابن سوس بالموضوع.

جدير بالذكر أن حزب الاصالة والمعاصرة قبل تحدي بن كيران، تنظيم مهرجان خطابي بأكادير، بنفس المكان والزمان الذي نظم فيه حزب العدالة والتنمية مهرجانه الخطابي، كما أنه بمجرد شيوع خبر المهرجان الخطابي، تحدى مسؤول بالبيجدي حزب البام تنظيم أربعة مهرجانات خطابية في يوم واحد بسوس، إذ نظم حزب رئيس الحكومة يوم أمس السبت أربعة مهرجانات خطابية بالجهة، اثنين بحضور بنكيران واثنين بتأطير من سعد الدين العثماني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *