متابعات | هام

مسؤول من الـ PJD: نعمل على بناء تحالف لتسيير مدينة كلميم

فاز حزب العدالة والتنمية بإقليم كلميم بما مجموعه 33 مقعدا في الانتخابات الجماعية والجهوية، التي جرت يوم الجمعة 04  شتنبر 2015، حسب النتائج النهائية للاقتراع.

“البيجيدي” الذي كان ممثلا في المجالس الجماعية السابقة بـ 3 مقاعد  فقط، فقد حاز في الانتخابات الأخيرة على 31 مقعدا في إنتخابات المجالس الجماعية ومقعدين في مجلس الجهة

وتعقيبا على هذه النتائج، قال الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بكلميم ووكيل لائحة المصباح ببلدية كلميم الفائز في الانتخابات، عبد اللطيف بنمر، في تصريحات للموقع الرسمي للحزب، إنه رغم الإنزال الكبير الذي شهده العالم القروي للمال الحرام بشكل كبير، إلا أن الحزب حصل على نتائج إيجابية في هذه المحطة الإنتخابية قاربت التوقعات التي وضعها الحزب.

وأضاف أن مقاعد الحزب بالجماعات المحلية “مقاعد نوعية” أسقطت بعض رموز الاستبداد وسماسرة  الانتخابات بها، وخلفت صدى طيبا لدى  الساكنة، ونجح الحزب في ضمان تمثيلية له في أغلب جماعات الإقليم”.

وعن نتائج بلدية كلميم، أوضح بنمر، أن  لائحة البيجيدي ببلدية كلميم حصلت على 8 مقاعد من أصل 10 التي كانت ضمن توقعات الحزب، وأهلت الحزب للتنافس على رئاسة البلدية، مضيفا أن مشاورات تجري حاليا مع أحزاب الأحرار والاستقلال لبناء تحالف لتسيير المجلس البلدي للمدينة.

وحازت لائحة العدالة والتنمية عن إقليم كلميم في الانتخابات الجهوية على مقعدين اثنين، وبالجماعات القروية التابعة للإقليم، حاز الحزب بجماعة القصابي على 5 مقاعد، وبجماعة تيمولاي وأباينو على 4 مقاعد في كل منهما، كما استطاع  ضمان مقعدين في كل من جماعة تكانت ورأس أومليل والشاطئ الأبيض، ومقعد واحد في كل من تغجيجت وإفران الأطلس الصغير، وبويزكارن، وتيلوين آساكا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *