آخر ساعة

انتخاب عبد الحي حرطون عن حزب الأحرار رئيسا لبلدية طرفاية

انتخب عبد الحي حرطون، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا للمجلس البلدي لطرفاية، وذلك خلال عملية الانتخاب التي جرت، الثلاثاء، بمقر بلدية المدينة.

وتم انتخاب عبد الحي حرطون، وهو المترشح الوحيد لشغل هذا المنصب، بإجماع أعضاء المجلس الحاضرين خلال هذه الجلسة والبالغ عددهم 15 عضوا فيما تغيب عضوان اثنان.

كما تم خلال هذه الجلسة انتخاب نواب الرئيس الأربعة بحصولهم على 10 أصوات وامتناع 5 خمسة أعضاء عن التصويت، فيما انتخب كاتب المجلس ونائبه بإجماع الحاضرين.

وبالمناسبة، نوه الرئيس المنتخب بالمشاركة المكثفة لساكنة مدينة طرفاية في استحقاقات 4 شتنبر الذين لبوا نداء الضمير الذي دعا إليه الملك محمد السادس في الخطاب الذي وجهه إلى الأمة بمناسبة الذكرى الـ 62 لثورة الملك والشعب.

وأشاد حرطون بالمجهودات التي بذلتها السلطات المحلية التي سهرت على العملية الانتخابية التي جرت في ظروف جيدة سادتها الشفافية، معبرا عن شكره العميق لساكنة الإقليم على الثقة التي منحوه إياها.

وأكد أنه سيلتزم بتنفيذ برنامج حزبه الذي تقدم به خلال الحملة الانتخابية، معبرا عن استعداده للعمل مع جميع الفاعلين والشركاء المحليين من أجل وضع مخطط تنموي شامل وفعال للرفع من مستوى عيش ساكنة المدينة.

يذكر أن إقليم طرفاية سجل في الانتخابات الجماعية والجهوية، التي جرت يوم 4 شتنبر الجاري، أعلى نسبة مشاركة في هذه الاستحقاقات على مستوى الأقاليم الجنوبية وذلك بنسبة 75ر82.

وحصل حزب التجمع الوطني للأحرار على مستوى الإقليم على 41 مقعدا من أصل 77 مقعدا المخصصة لمختلف الجماعات بالإقليم، متبوعا بحزب الاستقلال بـ 32 مقعدا، يليه حزب العدالة والتنمية بمقعدين اثنين، فيما نال حزب الحركة الشعبية وحزب التقدم والاشتراكية مقعدا لكل منها.

وبالمجلس البلدي لطرفاية، حصل التجمع الوطني للأحرار على 10 مقاعد، متبوعا بحزب الاستقلال بستة مقاعد، ثم حزب الحركة الشعبية بمقعد واحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *