كواليس | هام

فعاليات محلية: والي كلميم ارتكب نفس الأخطاء التي أقالت عامل تاوريرت

تحدثت فعاليات حزبية وجمعوية بكلميم أن الوالي محمد بريباك، وبالرغم من دعوة وزير الداخلية للولاة والعمال بالتزام الحياد التام أثناء عملية انتخاب المجالس الجماعية والجهوية، قام بممارسات لاتمت بصلة للحياد، فقد عمد إلى توفير 5 عربات للقوات المساعدة والأمن لحماية اقامة منتخب نافذ بالإقليم، وذلك إبان عملية التصويت ليوم الجمعة 4 شتنبر.

وأضافت هذه الفعاليات أن الوالي لم يكتف بذلك بل استقبل المنتخب النافذ بإقامته الخاصة عوض مكتبه الذي استقبل فيه ممثلي الأحزاب المعارضة، وذلك أثناء موجة الاحتجاجات التي عرفها الاقليم، وقالت كذلك إن الوالي أشرف على تهريب المنتخب النافذ بعيد انتهاء عملية انتخاب رئاسة الجهة.

واعتبرت هذه الفعاليات أن الحضور الوازن للمسؤولين بالولاية في انتخابات بلدية كلميم وظهورهم بالصوت والصورة في حوار مع المنتخب النافذ اثناء جلسة انتخاب الرئيس وتدخلهم في استثباب الأمن بقاعة الجلسة بالرغم من ترؤس باشا المدينة للجلسة يعتبر خروجا عن الحياد، وتساءلت هذه الفعاليات عن سر غياب هؤلاء المسؤولين عن بلدية بويزكارن علما ان انتخابات الرئيسين جرت في التوقيت واليوم نفسه.

وفي الأخير قالت هذه الفعاليات إن مثل هذه الممارسات هي التي دفعت وزير الداخلية إلى إعفاء عامل تاوريرت الذي متع أحد مستشاري البيجيدي بحماية أمنية استثنائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *