هام | وطنيات

بنكيران يوصي منتخبي حزبه بعدم التدخل في تدين الناس

أفادت يومية “أخبار اليوم”، في عددها الصادر اليوم الإثنين، بأنه من الوصايا، التي وصّى بها بنكيران المنتخبين الذين فازوا باسم حزبه هو عدم التدخل في تدين الناس، على اعتبار أن ذلك هو أول فخ قد ينصب لهم.

وأضاف عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، “دوركم ليس تدين المواطنين، تلك مسألة شخصية تشرف عليها من الناحية السياسية وزارة الأوقاف، ويرجع القول الأخير فيها إلى جلالة الملك أمير المؤمنين”.

واعتبر ابن كيران أن سر نجاح حزبه في الانتخابات الجماعية والجهوية الأخيرة يعود إلى مرجعيته الإسلامية، معتبرا أن هذه المرجعية “المنفتحة” التي تؤكد على “الاستقامة”، “وليست مرجعية للتسلط على الناس ولا إكراههم على نمط معين من العيش، أو أي شيء آخر”.

من جهة أخرى، ذكرت يومية “التجديد” أن عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، دعا إلى الاستمرار في التمسك بأخلاق الصدق وقيم المعقول، حيث عبر ابن كيران خلال لقاء تواصلي للأمانة العامة لحزب “المصباح” عن اعتزازه بالنتائج التي حققها حزبه في الانتخابات الجماعية والجهوية الأخيرة.

وقال ابن كيران “فرحين بالنتائج، نحن الذين انتصرنا، ومن يقول إنه انتصر فليقل لنا لماذا ألغى حفلة اليوم الأول”، في إشارة إلى إلغاء حزب الأصالة والمعاصرة لحفل إعلان النتائج بمقر حزبه.

من جهته، قال مصطفى الرميد، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية “يحق لنا أن نفتخر بالانتصار على كثير من آفات الانتخابات الجماعية السابقة”. وشدد على أن “الانتخابات اتسمت بالحرية والنزاهة والشفافية إلى حد كبير رغم محاولات الطغاة والمفسدين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *