متابعات | هام

الاستقلال بالعيون يضيف رئاسة المجلس الإقليمي لقائمة المؤسسات التي يترأسها

تمت، الأربعاء بمقر عمالة إقليم العيون، إعادة انتخاب مولود علوات عن حزب الاستقلال رئيسا للمجلس الإقليمي للعيون وذلك بأغلبية مطلقة.

وتم انتخاب علوات، وهو المترشح الوحيد لشغل هذا المنصب، بعد حصوله على 14 صوتا من أصل 15 ، فيما امتنع عضو واحد عن التصويت.

كما تم خلال هذه الجلسة انتخاب ثلاثة نواب للرئيس ، وهم السادة أحمد باباه وسيدي أحمد باهية ومحمد المامون سعدون، وذلك بحصولهم على 14 صوتا من أصل 15 وامتناع عضو واحد عن التصويت. وجرى أيضا انتخاب السيد السالك الموساوي كاتبا للمجلس والسيدة لالة النويهة السعدي نائبة له.

وأكد مولود علوات، في كلمة بالمناسبة، حرص المجلس الإقليمي على العمل من أجل النهوض بالأوضاع السوسيو- اقتصادية لساكنة الإقليم، داعيا كافة أعضاء المجلس إلى تظافر الجهود من أجل خدمة المواطنين والصالح العام.

وعبر رئيس المجلس عن شكره العميق للساكنة ولأعضاء المجلس على تجديد الثقة فيه كمنتخب ورئيس للمجلس الإقليمي، منوها بالمجهودات الجبارة التي بذلتها السلطات المحلية من أجل إنجاح استحقاقات 4 شتنبر الجاري التي شكلت محطة تاريخية في ظل الدستور الجديد للمملكة.

يذكر أن حزب الاستقلال فاز على مستوى المجلس الإقليمي بـ 12 مقعدا، متبوعا بحزب التجمع الوطني للأحرار بمقعدين، يليه حزب العدالة والتنمية بمقعد واحد.

وكان حزب الاستقلال قد حصل خلال الانتخابات الجماعية والجهوية، التي جرت يوم 4 شتنبر الجاري على مستوى إقليم العيون، على 81 مقعدا، متبوعا بحزب التجمع الوطني للأحرار بـ 21 مقعدا، وحزب العدالة والتنمية بـ 6 مقاعد، وحزب التقدم والاشتراكية ب 4 مقاعد، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بـ 3 مقاعد، والاتحاد الدستوري بمقعدين، والحركة الشعبية بمقعد واحد، ومقعد واحد لامنتمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *