تربية وتعليم

طلبة الأقسام التحضيرية بكلميم يدخلون في إضراب مفتوح

أقدم طلبة الاقسام التحضيرية بالثانوية التأهلية باب الصحراء بكلميم على تنظيم إضراب مفتوح تخلله مقاطعة الدروس، وتأتي هذه الخطوة التصعيدية بعد استنفاد كل مساعي الحوار مع الإدارة فيما يخص مشكل عدم التحاق استاذ الرياضيات بالمؤسسة منذ بداية السنة الدراسية الحالية.

وذكر طالب لـ “مشاهد” أن “أستاذ الرياضيات المعين حديثا لم يلتحق بالمؤسسة منذ بداية السنة الدراسية، رغم أن المادة تعد العمود الفقري للمقرر الدراسي للسنة الثانية، خاصة وأن هذه المادة هي المعتمد في امتحانات ولوج المدارس العليا”، مضيفا أن “عدم التحاقه ينذر بسنة بيضاء قد تعصف بمستقبل فوج 2016/2015”.

وعرفت الثانوية التأهلية باب الصحراء بكلميم احتقانا بسبب مجموعة من المشاكل التي تتخبط فيها المؤسسة أمام عجز إدارتها عنحلها، فمنذ بداية السنة الدراسية الحالية لم مازال طلبة السنة الثانية يغيبون عن حصص مادة الرياضيات، إذ حددت ساعات الغياب في أزيد 40 ساعة.

ورغم الاحتقان الذي تعرفه هذه المؤسسة، إلا أن أكاديمية التعليم بكلميم التزمت الصمت أمام هذه المشكل الذي قد يتسبب في عدم تمكن طلبة السنة الثانية من إتمام مقرر الرياضيات لهذا المستوى، رغم أن هذه نتائج هذه السنة هي المحدد في ولوج الطلبة للمدارس العليا بالمغرب أو خارجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *