حوادث

توفيق 9 قاصرين بإقليم تارودانت إثر أعمال عنف بسبب “بوجلود”

أفاد شهود عيان أن مواجهات وتراشق بالحجارة اندلعت يوم الاثنين الماضي، بين تلاميذ ومراهقين بجماعة سبت الكردان التابعة ترابيا لإقليم تارودانت، على خلفية ملاسنات ومشاداة كلامية بين الطرفين على إثر الاحتفال بالموروث الشعبي “بوجلود” الذي يتزامن وعيد الأضحى المبارك.

وقالت مصادر متطابقة، إن المواجهات انطلقت بالقرب من ثانوية العرفان التاهيلية ببلدية سبت الكردان، بين تلاميذ وأصدقاء لهم ينتمون إلى الحي الذي تتواجد به المؤسسة التعليمية، وتلاميذ آخرون قادمون من الجماعات القروية المجاورة، كرد فعل على منعهم المشاركة في احتفالات بوجلود بدوار العرب بالبلدية المذكورة.

وصرحت مصادر رسمية من سرية درك سبت الكردان لـ “مشاهد”، أنه ثم توقيف 9 قاصرين كانوا يتواجدون في مكان المواجهات، حيث تم تحرير محاضر لهم ومتابعتهم في حالة سراح لاستكمال التحقيقات التي تباشرها عناصر من سرية الدرك، والتي ستعرض الموقوفين التسعة على انظار النيابة العامة بتارودانت فور الانتهاء من التحقيق.

واستنكرت فعاليات جمعوية وسياسية هذه الحوادت التي وصفتها بـ “الشاذة” بين القاصرين، مبرزة أنها جائت بعد أسابيع فقط من الانتخابات الجماعية لاقتراع 04 شتنبر الماضي، والتي تسببت في قطع حبل الود بين سكان المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *