آخر ساعة

طلبة الأقسام التحضرية بكلميم ينظمون مسيرة احتجاجية

نظم طلبة الأقسام التحضيرية اليوم الجمعة 2 اكتوبر 2015 مسيرة احتجاجية على خلفية الأوضاع التي تعرفها الثانوية التأهيلية باب الصحراء بكلميم، وقاد الطلبة هذه التظاهرة اتجاه أكاديمية التعليم بكلميم، بعد اعتصام مفتوح استمر 5 أيام دون الإستجابة لمطالب الطلبة.

وتأتي هذه الخطوة التصعيدية بعد استنفاذد كل مساعي الحوار مع الإدارة فيما يخص مشكل عدم مشكل عدم التحاق مجموعة من الأساتذة بالمؤسسة منذ بداية السنة الدراسية الحالية.

وفي اتصال مع “مشاهد” أكد أحد الطلبة أن تنظيم مسيرة اتجاه مقر الأكاديمية يأتي كرد فعل على اللامبالاة التي تعاملت بها الإدارة مع مطالب الطلبة، مشيرا أن مجموعة من الأساتذة لم يلتحقوا لحد الآن بالمؤسسة مما ينذر بسنة بيضاء.

وتعرف أيضا داخلية ثانوية باب الصحراء أوضاعا مزرية، حيث صرح أحد الطلبة المحتجين أن “نهج مدير المؤسسة سياسة التجويع وترهيب الطلبة لن يثنيهم عن الدفاع عن مطالبهم المشروعة”، وتساءل عن السر وراء عدم تدخل والي جهة كلميم ومدير الأكاديمية لحل المشكل القائم بثانوية باب الصحراء.

وحسب المصادر ذاتها فإن الملف المطلبي لطلبة الأقسام التحضيرية بكلميم يتعلق بضعف وعدم جودة التغذية، حيث أصبح أغلب الطلبة يحضرون إلى المطعم لإثبات حضورهم فقط، وقد وصف أحد النزلاء التغذية بـ “الكارثية”، إذ يتميز ما يقدم للطلبة بقلة الجودة والنظافة، بالإضافة إلى مشاكل أخرى تعيشها داخلية ثانوية باب الصحراء تتعلق بغياب نظافة المراقد، وضعف صبيب الماء.

ومن جهة أخرى، وجه آباء وأولياء تلاميذة الأقسام التحضيرية بباب الصحراء رسالة إلى مدير الأكاديمية ووزير التعليم للتدخل لحل المشاكل التي تعترض السير العادي للتمدرس بهذه المؤسسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *