آخر ساعة

نتيجة مجلس المستشارين بجهة سوس تربك التحالف بين الـ PPS والـ PJD

مازالت تداعيات حصول المستشار البرلماني اوعمو على 19 صوتا فقط وفقدانه ل 4 اصوات في انتخابات مجلس المستشارين برسم هيأة جهة سوس ماسة تثير تساؤلات داخل تحالف البيجيدي والتقدم الاشتراكية، خاصة بعد حصول هذا التحالف الذي يمثله اوعمو  على 19 صوت من أصل 23 اثناء عملية التصويت، بعد خصم مجموع الغيابات المتعلق  بغياب عضوة من البيجيدي الموجودة خارج الوطن، وكذا احتساب 3 أصوات من العدالة صوتت لمرشح الأحرار من العدد الاجمالي لاعضاء التحالف المحدد في 27 عضوا.

وذكرت مصادر مطلعة أن حزب العدالة والتنمية فتح تحقيقا داخليا لمعرفة حيثيات هذه النتيجة وتحديد أسماء الأعضاء من التحالف الذين صوتوا لغير المرشح أوعمو.

ومن جهة أخرى، لم يتمكن مرشح الأحرار من الحصول إلا على 11 صوتا في حين كان مقررا حصوله على 13 صوتا باحتساب أصوات الأحرار (10) وأصوات العدالة والتنمية (3).

كما تمكن سعيد كرم من الفوز بالمقعد الثاني المخصص للجهة بحصوله على 14 صوتا.

وكانت نتائج 4 شتنبر الماضي فيما يخص انتخابات الجهة قد أسفرت على حصىل البيجيدي على 23 مقعدا متبوعا بالأحرار بـ 11 مقعدا والإستقلال بـ 9 مقاعد والبام بـ 7 مقاعد والتقدم والإشتراكية بـ 4 مقاعد والاتحاد الاشتراكي مقعدين وتحالف اليسار مقعد واحد.

وكانت الديوان السياسي للتقدم والإشتراكية قد أصدر بيانا يبرئ فيه اعضاءه الأربعة بمجلس الجهة، ويؤكد فيه أنهم التزكوا بعملية التصويت على المرشح أوعمو عضو الديوان السياسي للحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *