آخر ساعة

أكادير تحتضن البطولة الإفريقية لكرة الطاولة للمعاقين

تحتضن مدينة أكادير، من 7 إلى 10 أكتوبر الجاري، منافسات البطولة الإفريقية لكرة الطاولة الخاصة بالممارسين المعاقين، والتي تؤهل نتائجها للألعاب البرا أولمبية التي ستقام في البرازيل صيف 2016.

وأفاد بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة الطاولة بأن هذه البطولة، التي ستجرى تحت إشراف الجامعة الدولية لكرة الطاولة، والاتحاد الإفريقي لنفس اللعبة، من المقرر أن تعرف مشاركة أزيد من 50 ممارسا وممارسة ينتمون إلى تسع دول إفريقية وهي الجزائر، وتونس، وليبيا، ومصر، ونيجيريا، وسيراليون، والكونغو برازافيل، وجنوب إفريقيا، بالإضافة إلى المغرب الذي يشارك بمنتخب يضم 18 ممارسا وممارسة.

وأضاف البلاغ أن الجامعة الدولية لكرة الطاولة هي التي ستشرف على الجانب التقني لهذه المنافسة الرياضية، التي ستجرى بالقاعة المغطاة الانبعاث بمدينة أكادير، بينما سيشرف على الجانب التحكيمي للمنافسات أطر تحكيمية دولية وإفريقية.

وحسب المصدر ذاته فمن أجل تمكين اللاعبين واللاعبات الأفارقة من الاحتكاك واكتساب التجربة والمراس، وتحسين ترتيبهم العالمي، فقد برمج المنظمون منافسات الدوري الدولي الأول المفتوح لكرة الطاولة للأشخاص المعاقين بمدينة أكادير من 5 الى 7 اكتوبر 2015.

ومن المقرر أن يعرف هذا الدوري المفتوح مشاركة أزيد من 70 من الممارسين والممارسات ينتمون ل19 بلدا من اوروبا (روسيا، فرنسا، البرتغال، بلجيكا وإسبانيا)، وأمريكا الجنوبية (فنزويلا والبرازيل)، وآسيا (الكويت، الإمارات، الأردن والسعودية)، بالإضافة الى الدول الافريقية المشاركة في البطولة الإفريقية.

وتستهل هاتين التظاهرتين ذات الطابع القاري والدولي بتنظيم دوري لقدماء لاعبي كرة الطاولة وهي تظاهرة يشرف عليها الاتحاد الدولي للعبة وتجمع بين ما هو رياضي وسياحي، حيث يروم من خلالها المنظمون التعريف بالمنتوج السياحي الوطني، وربط أواصر التعارف بين قدماء اللاعبين بمختلف القارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *