متابعات | هام

المجلس الجماعي لأكادير يصادق في أولى جلساته على نظامه الداخلي

خصص المجلس الجماعي لأكادير أولى جلساته لدورة أكتوبر العادية، التي انعقدت يوم الأربعاء 7 أكتوبر 2015، لمناقشة النظام الداخلي للمجلس، والمصادقة عليه.

وتم خلال الجلسة التي حضرت أشغالها الأغلبية من أعضاء المجلس، مناقشة المواد السبعة والتسعين التي يتكون منها النظام الداخلي، حيث تم تبني مجموعة من التعديلات التي تقدم بها المستشارون المنتسبون لمختلف التشكيلات السياسية.

وقال رئيس المجلس الجماعي لأكادير، صالح المالوكي، في كلمة بالمناسبة، إن المجلس عمل، على الرغم من ضيق الوقت، على أن يكون في الموعد حيث تم إعداد النظام الداخلي في الآجال المحددة، كما عمل المجلس على توفير الخدمات الضرورية للساكنة المحلية، خاصة خلال الفترة المتزامنة مع الاحتفال بعيد الأضحى.

وسجل المالوكي الرغبة الأكيدة للمجلس للتعرف على حيثيات جميع الملفات التي تخص الجماعة الحضرية لأكادير، والوقوف على الإكراهات التي تحول دون الاستجابة لتطلعات السكان، حيث دعا، في هذا السياق، أعضاء المجلس إلى التحلي بروح التعاون والحوار، والاحترام المتبادل خدمة للمصلحة العامة للوطن والمواطنين.

وسيواصل المجلس الجماعي لأكادير أشغال دورته لشهر أكتوبر في إطار جلسة ثانية من المقرر عقدها يوم 16 أكتوبر الجاري، لتناول أربعة قضايا تهم تعيين أعضاء اللجان الدائمة، وانتخاب رؤسائها ونوابهم، وتعيين ممثلي المجلس الجماعي لأكادير في المجلس الإداري للوكالة المستقلة المتعددة الخدمات، ثم تعيين ممثلي المجلس الجماعي لأكادير لدى مجلس تدبير مؤسسات التربية والتعليم العمومي، إضافة إلى انتخاب مناديب جماعة أكادير داخل مؤسسة التعاون بين جماعات أكادير الكبير الخاصة بمرفق النقل الحضري وإعداد التنقلات الحضرية.

وستخصص الجلسة الثالثة والأخيرة المقررة ضمن دورة أكتوبر العادية للمجلس الجماعي لأكادير، لدراسة مشروع ميزانية السنة المالية 2016، والمصادقة عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *