جهويات

العيون: المجلس الإقليمي يصادق على تمويل مشاريع اجتماعية

صادق المجلس الإقليمي للعيون، أمس الاثنين، خلال دورته العادية لشهر يناير الجاري، على مشروع برمجة الفائض الحقيقي برسم السنة المالية 2018، الذي يقدر بـ 9 ملايين و614 ألف درهم.

وتهم برمجة هذا الفائض، الذي تمت المصادقة عليه خلال هذه الدورة التي ترأس أشغالها مولود علوات رئيس المجلس الإقليمي وحضرها على الخصوص والي جهة العيون يحظيه بوشعاب، المساهمة في أشغال إتمام الشطر الأخير من دار الطالب (1.7 مليون درهم)، واقتناء عتاد شبه طبي لفائدة مستشفى مولاي الحسن بن المهدي ومستشفى الحسن الأول (مليوني درهم).

ويشمل المشروع أيضا أشغال تهيئة وإصلاح المدارس التابعة لإقليم العيون، واقتناء المعدات المعلوماتية والتقنية وتجهيز المكاتب والأقسام الإدارية التابعة للمجلس. كما صادق أعضاء المجلس على العديد من اتفاقيات الشراكة التي تروم تحسين تقديم الخدمات الصحية، ودعم النساء والأطفال في وضعية صعبة، إضافة إلى النهوض بالأنشطة الرياضية على صعيد الإقليم.

وخلال هذا الاجتماع، تمت المصادقة كذلك على التنظيم الهيكلي للمجلس الإقليمي للعيون الذي يرتكز على تكريس الحكامة الجيدة المحلية، وكذا مشروع برمجة اعتماد الأداء بالحساب الخصوصي لتجزئة حي مولاي رشيد الممددة بمبلغ 500 ألف درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *