تربية وتعليم

مطالبٌ بإبعاد أستاذة بالقليعة عن التدريس بسبب تعنيفها للتلاميذ

كشفت مراسلات لجمعية أباء وأولياء التلاميذ بمدرسة أمينة بنت وهب بالقليعة التابعة لنيابة التعليم بانزكان آيت ملول، موجهة إلى مسؤولي قطاع التعليم بأكادير، عن مجموعة من المشاكل التي تمس الجانب التربوي للتلاميذ بالمؤسسة، والتي تؤثر سلبا على تحصيله الدراسي.

وطالب الآباء حسب محضر اجتماع أباء وأولياء تلاميذ مدرسة أمينة بنت وهب بالقليعة، بابعاد الأستاذة “م.خ”، بسبب “عدوانيتها وضربها المبرح للتلاميذ بدون سبب”، كما دعا الأولياء مسؤولي القطاع إلى الوقوف عن الغيابات المتكررة للاستاذات، حيث تغيبت أستاذة في الموسم الدراسي الماضي لمدة شهرين.

كما دعوا المسؤول الأول عن القطاع في الجهة إلى التقصي حول الأسباب الكامنة وراء تدني المستوى التعليمي للتلاميذ بسبب انعدام الواجبات المنزلية، والانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب بالمؤسسة، وغياب الأمن في أوقات الاستراحة، وكذا صغر علو صور المؤسسة، وغياب أستاذ اللغة الفرنسية للمستوى الخامس، لكون الأستاذ المكلف مؤخرا يدرس فقط اللغة العربية.

وفي اتصال مباشر لـ “مشاهد” مع مدير المؤسسة، عبر المدير عن خصاص فعلي وجذري للأطر التربوية للمؤسسة، مؤكدا أن الهيئة التدريسية المكونة من 15 أستاذ لاتكفي بالمقارنة مع عدد التلاميذ، نافيا بشكل قاطع ما جاء في محضر اجتماع الاباء وأولياء التلاميذ، موضحا أنه راسل النيابة بخصوص الأستاذة “م.خ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *