خارج الحدود | هام

نحو 30 بالمائة من ساكنة إسبانيا مهددة بالفقر

أفاد تقرير فرع إسبانيا للشبكة الأوروبية لجمعيات مكافحة الفقر والاقصاء الاجتماعي أن 6ر13 مليون شخص من ساكنة إسبانيا، أي 2ر92 بالمائة من الساكنة، كانت مهددة بالفقر والاقصاء الاجتماعي عند متم سنة 2014.

وأوضح المصدر ذاته أن معدل الساكنة الإسبانية المهددة بالفقر، على أساس المؤشر الأوروبي “آروب” (المعرضين لخطر الفقر أو الاقصاء الاجتماعي)، بلغ رقما قياسيا تاريخيا، مشيرا إلى أن 1ر2 مليون شخص انضموا بذلك إلى صفوف الأشخاص المهددين بهذه الظاهرة منذ سنة 2009 بسبب الأزمة الاقتصادية.

وأضاف تقرير فرع إسبانيا للشبكة الأوروبية لجمعيات مكافحة الفقر والاقصاء الاجتماعي، الذي قدم أمس الأربعاء بمدريد، أن 3ر10 مليون شخص، أي 2ر22 بالمائة من مجموع ساكنة إسبانيا، يعيشون، أيضا، في الفقر، مبرزا أن هذه النسبة بلغت 1ر30 في المائة بين القاصرين.

وتابع أن ما مجموعه 2ر3 مليون شخص مستقرين بإسبانيا عاشوا في حالة “فقر مدقع” إلى غاية متم سنة 2014، أي بمتوسط دخل شهري أقل من 332 أورو للشخص الواحد.

وأشار التقرير، من جهة أخرى، إلى أن معدل الفقر في إسبانيا يتراوح ما بين 4ر55 في المائة لدى السكان الأجانب الذين ينحدرون من بلدان من خارج الاتحاد الأوروبي، مقابل 4ر18 في المائة عند الإسبان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *