آخر ساعة

“نورتيس” تعتزم إطلاق خدمة جديدة لتجويد مردودية القطاع البحري

تعتزم شركة “نوتريس للأعمال التجارية” إطلاق خط “OpenSea” الملاحي الذي يضم خريطة المنارات ومحلات أكسسوارات وتصليح القوارب، بالإضافة  إلى توفر النظام بمزارات تشجع على السياحة البحرية.

ويقوم هذا الخط الجديد الأول من نوعه بتقديم معلومات ملاحية وسياحية للبحارة فى إطار خريطة عالمية وبخدمة أنترنت مجانية، تعطي المعلومات بشكل منظم، مع ضمان جودة الخدمة والصيانة، وتوفير خدمة 24 ساعة بصفة دائمة طيلة الأسبوع.

وتم تكليف كارمونا ديفد، المدير السابق للعمليات والخدمات البحرية في مؤسسة GlobalIp، بإدارة القسم الجديد لمؤسسة “نورتيس”، حيث قال خوان كوبيريس رئيس مؤسسة نورتيس، إن خبرة المؤسسة الواسعة ستجعلها فاعلا أساسيا في تطوير القطاع البحري، والرفع من مردوديته مستقبلا.

ونشرت مؤخرا مؤسسة شمال سكاي للبحوث تقريرها السنوي حول الأنترنت في القطاع الملاحي، معتبرة أن حجم السوق سيزيد عن 2 بليون دولار إلى أكثر من 5.2 بليون دولار في عام 2024.

وخلُصَ التقرير إلى أنه في العشر السنوات المقبلة، 80 ألف من سفن النقل وقوارب الصيد واليخوت وغيرها، ستتوفر وبلا شك على خدمات الأنترنت مع ضمان جودة عالية.

يشار أن “نورتيس” هي المشغل الأول للاتصالات السلكية واللاسلكية في المغرب منذ سنة 2000، حيث تقدم حلولا للاتصالات الفضائية المتقدمة للمؤسسات الكبيرة وللأفراد أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *