متابعات | هام

عضو مجلس الدوما يشيد من أكادير بتوفر المغرب على قيادة حكيمة

“إن الشعب والبرلمان الروسيين ينتظران باهتمام شديد زيارة العاهل المغربي لروسيا”، هذا ما صرح به ڤاسيلي ليخاتشيف، عضو مجلس الدوما الروسي أمام حشد من الجامعيين والكتّاب الروس والمغاربة بفضاء الإنسانيات بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجاهعة ابن زهر، ثم أضاف قائلا: “أريد أن أنقل إليكم محبة الروس لجلالة الملك واهتمام الشعب الروسي والبرلمان الروسي للزيارة المرتقبة التي سيقوم بها جلالته لدولة روسيا”.

المتحدث، الذي كان مرفوقا بوفد من رؤساء الجامعات الروسية وممثلين لاتحاد كتاب روسيا والقنصل الشرفي لروسيا بأكادير، اضاف أن روسيا والمغرب يتقاسمان رؤى عديدة يجب استثمارها لخدمة مصالح البلدين، وأن التعاون يمكن أن يشمل مجالات عدة كالتكوين والبحث والصحة وغيرها، لاسيما وأن ما يميز المغرب، يضيف المتحدث، توفره على قيادة حكيمة تستشرف المستقبل ومنفتحة سياسيا.

وزاد أن هذا الوفد الروسي الذي يزور المغرب هذه الأيام وفدٌ مثالي، نظرا لتعدد اختصاصاته وتنوعه اهتمامات كل فرد فيه، ويشترك في خصلة رئيسية وهي حب المغرب والمغاربة.

من جهته، تحدث عمر حلي، رئيس جامعة ابن زهر، عن اعتزازه باختيار الوفد الروسي لجامعة ابن زهر ولأكادير، وسرد حلي تجربته مع الجامعات الروسية التي زارها السنة الماضية، معربا عن إعجابه الشديد بمدى جدية الجامعيين الروس، حيث ترتكز الدراسة على التطبيقات الفورية لمختلف التعلمات، داعيا الأساتذة الباحثين إلى الى الاستفادة من الخبرة الروسية في مجال البحث العلمي وتطبيقاته كي لا تظل الاتفاقيات الموقعة من الجانبين مجرد حبر على ورق.

ويُذكر أن وفدا روسيا من 16 فردا، من الجامعيين والكتاب الروس ومن مجلس الدوما، حل بأكادير في زيارة تستغرق ستة أيام لحضور أنشطة جامعية وثقافية تزامنا مع احتفالات الشعب المغربي بالذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *