متابعات | هام

برلمانيون إسبان يدعون إلى فتح تمثيلية تجارية لجزر الكناري بطرفاية

اقترح نواب من حزب التحالف الكناري، مؤخرا، على حكومة جهة جزر الكناري فتح تمثيلية تجارية بمدينة طرفاية، بحسب ما ذكرت صحيفة (كنارياس 7) الإسبانية اليوم الأحد على نسختها الإلكترونية.

وأوضحت الصحيفة أن النواب دعوا الحكومة المحلية، من خلال المقترح الذي قدموه خلال جلسة عامة لبرلمان جزر الكناري، إلى العمل بتنسيق مع غرفة التجارة بجزر الكناري، على فتح تمثيلية تجارية بمدينة طرفاية.

وأضافت أن هذه المبادرة، التي تدعمها الفعاليات الاقتصادية الكنارية، تهدف على الخصوص إلى تبسيط الإجراءات التجارية التي تقوم بها المقاولات والإدارات بجزر الكناري مع نظيراتها المغربية، وذلك في أفق فتح خط بحري جديد بين هذه الجزر ومدينة طرفاية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر برلمانية قولها إن الهدف من هذا الاقتراح هو، أيضا، أن تعول جزر الكناري على تمثيلية تجارية بجنوب المغرب، على غرار تمثيليات وفروع غرف التجارة الاسبانية المتواجدة في العديد من المدن المغربية.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن حكومة جهة جزر الكناري بذلت “جهودا كبيرة” في السنوات الأخيرة من أجل تعزيز الروابط البحرية والجوية مع القارة الإفريقية، وخاصة مع المغرب.

وذكرت، في السياق ذاته، أن عددا من المقاولات الكنارية طلبت بالفعل التصاريح اللازمة لتقديم خدماتها بعد الانتهاء من أشغال توسعة ميناء طرفاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *