تربية وتعليم | هام

نقابة الـ “كدش” بـ EST أكادير تدين سلوكيات بالشؤون الطلابية

ندد مجموعة من طلبة المدرسة العليا للتكنولوجيا بأكادير بالتصرفات اللامسؤولة للمكلف بالشؤون الطلابية، مما أثر سلبا على السير العادي للمؤسسة، قائلين إن سلوكيات هذا الموظف مست أيضا هيأة التدريس والموظفين على حد سواء.

وفي ذات السياق، أصدر المكتب النقابي لموظفي للمدرسة العليا للتكنولوجيا المنضوي تحت لواء “ك.د.ش” بيان إستنكاريا للرأي العام تتوفر “مشاهد” على نسخ منه، تم التأكيد فيه على أن الوضع داخل المؤسسة الجامعية غير السوي يظهر جليا من خلال الممارسات اللامسؤولة التي أصبح الموظفون ضحيتها من جراء التسلط الذي يحاول المكلف بمصلحة الشؤون الطلابية بالمدرسة فرضه عبر تدخله في كل صغيرة وكبيرة تهم التسيير الإداري للمؤسسة.

وأضاف أنه “ورغم تنبيه المكتب النقابي المحلي لمديرالمؤسسة قصد وضع حد لممارسات هذا الموظف، وتبعاتها السلبية على الموظفين، حيث إن هذا الموظف تمادى في غطرسته التي بلغت به حد السب والشتم في حق الموظفين”.

واستنكر المكتب النقابي تطاول هذا الموظف على اختصاصات مصلحة الموظفين ويحاول جعل نفسه مسؤولا عن غياباتهم أو تأخراتهم، علما أنه أكبر المتغيبين، بل واستفاد من تفرغ لا قانوني لمدة.

وكشف البيان النقابي عن كون الإدارة، وبإيعاز من الموظف، أصبحت تكلف بعض الطلبة والطالبات بعملية الحراسة أثناء الامتحانات مما يخل بتكافؤ الفرص بين الطلبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *