اقتصاد

العمل التعاوني بجهة گلميم يعرف بروز جيل جديد من التعاونيات

نظمت المندوبية الجهوية لمكتب تنمية التعاون بكلميم بشراكة مع غرفة الصناعة التقليدية لجهة كلميم واد نون، اليوم الخميس بكلميم، لقاء تواصليا تحت شعار ” التعاونيات رافعة للتشغيل اللائق” ، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتعاونيات.
وقال المندوب الجهوي لمكتب تنمية التعاون بكلميم، مولاي هاشم الفاضمي، إن هذا اللقاء يروم الوقوقف عند منجزات الحركة التعاونية وإذكاء الوعي بالمبادئ والقيم التعاونية.
وأضاف أن اللقاء يهدف أيضا إلى إبراز مساهمة التعاونيات في تحسين الوضعية الاقتصادية والاجتماعية لأعضائها وكذا الجهود التي تبذلها مختلف الأطراف المعنية بالقطاع التعاوني بجهة كلميم واد نون من أجل النهوض بالعمل التعاوني.

وناقش المشاركون في اللقاء ومميزات ومؤهلات العمل التعاوني بجهة كلميم واد نون والإكراهات والتحديات المطروحة ذات الصلة به، كما سلطوا الضوء على إنجازات الحركة التعاونية بالجهة. وعرف القطاع التعاوني بكلميم واد نون تحولات نوعية بعد دخول القانون المتعلق بالتعاونيات حيز التنفيذ سنة 2016 ، حيث أسهم في تبسيط مساطر واجراءات تأسيس المقاولات التعاونية وبالتالي تضاعف عدد التعاونيات بالجهة.
كما عرف العمل التعاوني بجهة كلميم- واد نون ، وفقا للمندوبية الجهوية لمكتب تنمية التعاون، بروز جيل جديد من التعاونيات التي تنشط في مجالات جديدة وواعدة كالسياحة القروية والبيئية والتربية والتكوين والتنشيط الثقافي . ويذكر أن اليوم العالمي للتعاونيات ينظم هذه السنة تحت شعار “التعاونيات من أجل عمل لائق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *