رياضة

مشاركة المغرب في كأس إفريقيا 2024 تعرقل انضمام بونو لريال مدريد

بعد الإصابة الخطيرة والطويلة الأمد التي تعرض لها الحارس الأول لريال مدريد، تيبو كورتوا، أصبح الدولي المغربي ياسين بونو، أولوية للفريق الملكي لكن مشكلة “معقدة” قد تعرقل إتمام هذه الصفقة.

ويعتقد أن إشبيلية حدد سعرا يتراوح بين 20 و25 مليون يورو للتخلي عن حارسه بونو، الذي تلقى بالفعل عروضا مربحة من المملكة العربية السعودية.

ومع ذلك، فالحارس البالغ من العمر 32 عاما، يفضل البقاء في أوروبا، والانتقال لريال مدريد بعد أن تخلى بايرن ميونخ عن اهتمامه بحارس عرين الأطلس، ووجه بوصلته نحو حارس مرمى نادي تشيلسي، الإسباني كيبا أريزابالاغا.

ووفقا لصحيفة “آس” الإسبانية، فقد أجرى ريال مدريد بالفعل محادثات مع نادي إشبيلية حول صفقة انتقال محتملة لبونو، والتي من شأنها أن تحل مشكلة حراسة المرمى في “لوس بلانكوس” ولكن ليس بشكل كامل.

وبحسب الصحيفة الإسبانية دائما، فإن الريال قد يتراجع على غرار بايرن ميونخ عن إتمام هذه الصفقة، بسبب المشاركة المرتقبة لبونو مع المغرب في كأس إفريقيا 2024.

وتقام كأس إفريقيا في كوت ديفوار بين 13 يناير و 11 فبراير 2024، ومن المنتظر أن يتم استدعاء بونو للمشاركة مع المغرب، مما قد يجعله يغيب عن إجمالي 13 مباراة لنادي ريال مدريد في حال انضمامه إليه.

ويعتمد غياب بونو عن هذه المباريات، على المدى الذي سيذهب إليه “أسود الأطلس” في البطولة القارية، علما بأنهم سيدخلون البطولة كأبرز المرشحين للتتويج بها.

ويتوقع أن يصل ريال مدريد إلى أدوار متقدمة في جميع المسابقات التي سيشارك فيها في الموسم الجديد، بينما سيكون حارس المرمى المغربي غير متاح للدفاع عن ألوان الفريق الملكي في توقيت مهم من الموسم.

ويعتقد أن بايرن ميونخ تخلى عن فكرة ضم بونو هذا الصيف، ويتأرجح نحو كيبا، بسبب احتمال غياب الحارس المغربي عن عدة مباريات هامة للفريق البافاري مطلع العام المقبل لالتزامه مع منتخب بلاده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *