آخر ساعة

المجلس البلدي لمدينة الداخلة يصادق على نظامه الداخلي

صادق المجلس البلدي لمدينة الداخلة، مساء يوم الخميس، بالأغلبية على نظامه الداخلي، وذلك برسم دورته العادية لشهر أكتوبر 2015.

وأكد رئيس المجلس البلدي لمدينة الداخلة سيدي صلوح الجماني، في كلمته، أن المجلس حصر جدول أعمال دورته في أربع نقط سيتم تداولها خلال ثلاث جلسات، حيث خصصت الجلسة الأولى لدراسة النظام الداخلي للمجلس والمصادقة عليه، أما بخصوص الجلسة الثانية والتي ستعقد بعد مرور ثمانية أيام فقد خصصت لانتخاب رؤساء ونواب وأعضاء اللجن الدائمة.

وأوضح رئيس المجلس أن أشغال هذه الدورة ستختتم في الجلسة الثالثة بعد استيفاء النقطتين المتبقيتين من جدول الأعمال والمتعلقتين بدراسة مشروع ميزانية 2016 وبرفع ملتمس للمدير العام للخطوط الملكية المغربية من أجل الرفع من عدد الرحلات الجوية بين الدار البيضاء والداخلة وهي النقطة المحالة على المجلس من طرف والي الجهة وعامل الإقليم.

وأشار إلى أن برنامج عمل الجماعة الذي يمتد إلى نهاية مدة الانتداب، سيتم عرضه في ظرف أقل من سنة، والذي سيحتوي على تشخيص واقعي لحاجيات وإمكانيات الجماعة وسيتضمن أولويات وتقييم المجلس لموارد الجماعة ونفقاتها التقديرية الخاصة بالسنوات الثلاث الأولى من عمل المجلس، مؤكدا مواصلة وانخراط المجلس التام مع كافة الشركاء والمجالس المنتخبة من أجل السير قدما نحو تحقيق المزيد من البرامج الإنمائية والتنموية بما يخدم انتظارات الساكنة وتطلعاتها.

وأكد الجماني، من جهة أخرى، أن الأقاليم الجنوبية حظيت منذ استرجاعها إلى حظيرة الوطن الأم، باهتمام بالغ من طرف كافة السلطات العمومية، والذي طال بشكل خاص كافة التجهيزات والبنيات التحتية والخدمات الأساسية والمرافق الحيوية مما أسهم بحظ وافر في تحقيق تنمية حقيقية وقفزة عمرانية بهذه الأقاليم، مشددا على أن تعنت خصوم الوحدة الترابية “لن يزيدنا إلا إصرارا وتمسكا متينا بالبيعة لجلالة الملك محمد السادس ولأسلافه الغر الميامين”.

وأعرب عن يقينه من أن مسلسل التنمية بالأقاليم الجنوبية سيتواصل بوتيرته المتسارعة المعهودة وذلك للرفع من المكاسب الاقتصادية والاجتماعية للساكنة، من خلال تحقيق تفاعل وتكامل أمثل بين مختلف البرامج القطاعية وتعبئة كافة الإمكانات المحلية والشراكات المثمرة والخلاقة، بما يضمن تحقيق مزيد من الرقي والازدهار بهذه الربوع العزيزة من المملكة وبمدينة الداخلة على وجه الخصوص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *