آخر ساعة

توقعات أحوال الطقس بربوع المملكة اليوم السبت

يتوقع أن تكون السماء غائمة خلال الصباح، مع احتمال نزول بعض القطرات المطرية شرق الواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية، فضلا عن تشكل كتل ضبابية محلية فوق السواحل وبالسهول الأطلسية الشمالية.

وستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة، مع تكون صقيع خلال الليل والصباح فوق المرتفعات والهضاب العليا.

أما الرياح فستكون ضعيفة إلى معتدلة القوة، وستهب من القطاع الشمالي فوق المنطقة الشرقية، ومن القطاع الشرقي بالسفوح الجنوبية-الشرقية بمنطقة طنجة وبالواجهة المتوسطية، فيما ستهب شمالية شرقية إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين ناقص 03 و04 درجات بمرتفعات الأطلس وبالهضاب العليا، وما بين 05 و10 درجات بالسهول المحيطية الشمالية، بالجنوب الشرقي وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 10 و13 درجة بوسط وشمال الأقاليم الجنوبية وستكون ما بين 14 و19 درجة بالجنوب.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 08 و13 درجة بالهضاب العليا وشرق البلاد، و ما بين 11 و16 درجة بالمرتفعات و سايس وبالواجهة المتوسطية، وما بين 17 و 22 درجة بالجنوب الشرقي وبالشمال الغربي، وما بين 22 و27 درجة بالوسط ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الصحراوية وستكون ما بين 25 و 30 درجة بجنوب الأقاليم الصحراوية.

أما البحر فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج ليصبح هائجا بعد الظهر بالبوغاز، وهائجا مابين الرباط وآسفي، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *