آخر ساعة

ارتفاع عدد زبناء “اتصالات المغرب” إلى 51 مليون زبون نهاية شتنبر

ارتفع عدد زبناء مجموعة “اتصالات المغرب” إلى 51 مليون زبون، متم شهر شتنبر المنصرم، مسجلا زيادة بنسبة 29 في المئة في ظرف سنة. وعزا بلاغ للمجموعة هذا الارتفاع إلى اندماج ستة فروع إفريقية جديدة في المجموعة منذ 26 يناير 2015.

وأوضح المصدر ذاته أن حظيرة الهاتف المحمول في المغرب، بلغت أزيد من 18,5 مليون زبون، بزيادة تقدر ب1 في المئة في ظرف سنة، مضيفا أن حظيرة البطاقات المسبقة الدفع زادت بنسبة 1,8 في المئة رغم قرار الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، منع تسويق شرائح الهاتف المسبقة الدفع، في حين شهدت حظيرة الاشتراك عبر الأداء اللاحق، نموا بنسبة 11,8، بفضل التزايد المستمر في العروض.

وأشار البلاغ إلى أن حظيرة الأنترنيت المحمول، واصلت نموها بنسبة 44,5 في المئة في ظرف سنة، مستفيدة من إطلاق خدمات الجيل الرابع في 13 يوليوز الماضي، وهو ما مكن من بلوغ معدل 6,4 مليون زبون نهاية شتنبر الماضي.

أما حظيرة الانترنت الثابت، فسجلت أزيد من 1,5 مليون خط نهاية شتنبر الماضي، بزيادة تقدر بـ 6,8 في المئة. وبالنسبة لحظيرة خط الاشتراك الرقمي غير المتماثل (أ دي إس إل)، فقد شهدت زيادة بنسبة 15,5 في المئة، محققة 1,1 مليون مشترك، بفضل نجاح عروض “ميلتي بلاي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *