آخر ساعة

الأساتذة المتدربون يخرجون عن صمتهم بعد مرسومين لبلمختار

اتفق الاساتذة المتدربون بجميع مراكز تكوين أطر التربية الوطنية، لتحديد توقيت زمني موحد، لانطلاق اشكال احتجاجية تصعيدية، ضد مرسومين لوزارة التربية الوطنية، يقضي الاول بتخفيض قيمة منحة التكوين، والثاني فصل التكوين عن التوظيف.

وصرحت مصادر” لمشاهد”، حول الموضوع بالقول” انه إذا لم يتم إنصاف الاساتذة المتدربين، سيجدون أنفسهم أمام مباراة جديدة للتوظيف، بعد قضائهم لسنة من التكوين، تُشترط فيها كوطا في عدد المناصب، خصوصا بعد إعلان وزارة التربية الوطنية، أن عدد الأساتذة الذين سيدخلون التدريب هو 10000، في حين أن قانون المالية حدد عدد مناصب وزارة التربية الوطنية فقط في 8000، مما سيؤدي إلى إقصاء 2000 أستاذ متدرب”.

وانطلق الاساتذة المتدربون في توحيد صفوفهم عبر تخصيص صفحة خاصة بهم على مواقع التواصل الاجتماعي، لوضع برنامج احتجاجي موحد زمنيا، وبأشكال إبداعية حضارية حسب إحدى المنشورات التي يروج لها عبر الجدار الأزرق.

وتجدر الاشارة، إلى أن آلاف الأساتذة المتدربين، بمختلف مراكز التكوين، في عدد من المدن المغربية، قد نظموا وقفات احتجاجية منفردة ومتفرقة، ضد قرارات حكومة بنكيران ووزارة التربية الوطنية الخاصة بإلغاء الادماج المباشر بعد التخرج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *