تربية وتعليم | هام

اجتماع عاصف بأكاديمية التعليم لسوس بين المدير والنقابات

علمت “مشاهد” من مصادر مطلعة، أن مشاحنات حادة بين مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، وممتلي النقابات التعليمية بالجهة، قد اندلعت خلال اجتماع عقد بعد زوال الجمعة 30 اكتوبر 2015، يخص لجنة فض النزاعات على المستوى الجهوي.

وقالت ذات المصادر، إن أحد ممثلي النقابات دخل في مشاداة كلامية، كادت تعصف بالاجتماع لولا تدخل باقي أفراد المكونات النقابية وأطر بالأكاديمية لتهدئة الأوضاع. حيث تصر النقابات على ملفها المطلبي والذي وصلت فيه إلى الباب المسدود خصوصا بنيابة أكادير إداوتنان.

وفشلت ست نقابات أثناء حوارها مع نيابة التعليم بأكادير في الوصول إلى حلول توافقية حول ما أسمته بالخروقات والإختلالات التي يعرفها تدبير مصلحة الموارد البشرية ومصلحة التخطيط بالنيابة المذكورة.

وصرحت مصادر متطابقة للجريدة، أن إجتماع اليوم هو محك حقيقي لمدير الأكاديمية، إذ أن فشل حوار اليوم مع النقابات في إطار لجنة فض النزاعات على المستوى الجهوي، سيحيل الموضوع برمته على الوزارة، مايفيد بعدم قدرة المسؤول على تدبير الأزمات والمشاكل داخل الجهة.

من جهة أخرى، حذرت ذات المصادر من رضوخ المسؤول إلى ما أسمته بـ الإبتزاز” من طرف بعض النقابيين لمصالح شخصية، مطالبة بتطبيق القانون والمقررات الوزارية الصادرة حول الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *