آخر ساعة

مختصرات جهوية من جهة درعة تافيلالت

تينغير

تنظم فدرالية الجمعيات التنموية بتنغير، من 6 إلى 8 نونبر المقبل، الدورة الرابعة لأسبوع المبادرات الجمعوية 2015، وذلك تحت شعار “جميعا من أجل مجتمع مدني فعال ومبادر لجهتنا الواعدة”.

ورززات

تنظم جمعية المنشطين التربويين بورزازات، من 2 إلى 8 نونبر المقبل، الدورة الأولى لمهرجان الطفل تحت شعار “ولادنا كنز بلادنا “.

ويستهدف هذا النشاط أطفال مدينة ورزازات، من خلال مجموعة من المدارس التعليمية التي سوف تستفيد من ورشات تنشيطية، إلى جانب فقرات خاصة بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وسيتم تنظيم الدورة الأولى للمهرجان في إطار افتتاح الجمعية لموسمها الثاني بعد سنة كاملة من العطاء والتنشيط داخل الساحة التربوية بورزازات، سعيا منها لإدخال البهجة ورسم البسمة على محيا الأطفال.

زاكورة

احتضنت مدينة زاكورة، مؤخرا، ورشات تكوينية في إطار برنامج مواطنون فاعلون.

ويهدف هذا اللقاء، الذي نظم من طرف “منتدى بني زولي للتنمية والتواصل”، بشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني، إلى تكوين أزيد من 90 شابا و شابة في كل من جماعات بني زولي وأولاد يحيى وتمكروت، وذلك بغية خلق مشاريع مجتمعية لجعل الشباب مواطنين فاعلين في مجتمعهم.

ويندرج هذا المشروع في إطار استراتيجية “منتدى بني زولي للتنمية والتواصل” بهدف خلق فضاءات للحوار وتبادل التجارب والآراء بين كافة الفاعلين الشباب. وأكد مؤطر الورشات، حسن مطيع، أن المنتدى يؤمن بالدور الذي يضطلع به الشباب وانشغالاته في المجتمع المدني في ترسيخ وتكريس ثقافة التعاون والتشارك لتنمية الدينامية المجتمعية للجماعات والإقليم، وذلك تفعيلا للحقوق الدستورية والتشريعية للعمل المدني (الحكامة ومقاربة النوع والمساواة والشفافية والتنمية).

وعرفت هذه الدورة التكوينية مشاركة فعالة للشباب من مختلف جمعيات مدنية، كالاتحاد الجمعوي للتنمية والتضامن بأولاد يحيى، والجمعية النسوية ببني زولي، ونادي شباب المستقبل بتمكروت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *